تسليم رواد الأعمال رخصًا ابتكارية

الرياض - متابعة عناوين

منحت الهيئة العامة للاستثمار اليوم الأربعاء (15 نوفمبر 2017م)، 11 رخصة ابتكارية لمجموعة من رواد الأعمال، وذلك على هامش منتدى مسك العالمي الذي يعقد بفندق الفورسيزونز في مدينة الرياض، ويستمر خلال يومي 26 – 27 صفر 1439هـ .

ويُعد المنتدى، منصة دولية رائدة تنظمها مؤسسة مسك الخيرية التي أسسها ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمر محمد بن سلمان، لاكتشاف مهارات الشباب وتطويرها وتمكينهم من المشاركة الفعالة في الاقتصاد المعرفي.

ويضم منتدى مسك العالمي، الذي انطلق لأول مرة في عام 2016 القادة والمبدعين والمفكرين من جيل الشباب مع مبدعين عالميين تحت سقف واحد لاستكشاف سبل مواجهة تحدي التغيير وتجربتها واكتساب الخبرات من خلالها.

وتخطط الهيئة العامة للاستثمار، إلى جذب المزيد من الاستثمارات، وزيادة مشاركة القطاع الخاص في إجمالي الناتج المحلي، وتمكين الشباب السعودي من إنشاء مشاريعهم وأعمالهم الخاصة، وفي خطة منها لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتعزيز قطاع ريادة الأعمال في المملكة، في ظل رؤية المملكة 2030 لتنويع الاقتصاد وتوفير فرص عمل للمواطنين في عدد من القطاعات الواعدة، حيث سلّم وزير التجارة والاستثمار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، الرخص الابتكارية لعدد 11 شركة.

وتعمل (الهيئة) بالتعاون مع هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة ممثلة بحاضنات الاعمال والجامعات السعودية، على دعم تأسيس المشاريع الريادية الأجنبية في المملكة، والترخيص لرواد الأعمال الراغبين في تأسيس مشاريع ريادية معتمدة من الجامعات السعودية أو حاضنات الأعمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *