أمين رابطة العالم الإسلامي يزور كاتدرائية باريس

باريس - متابعة عناوين

زار الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور محمد العيسى، كاتدرائية نوتردام في باريس، وكان في استقباله والوفد المرافق له رئيس الكاتدرائية باتريك شويفت، وتجول في الكاتدرائية برفقة.

ونظّمت الرابطة قبل أيام في جنيف السويسرية ملتقى (دور أتباع الأديان في تعزيز السلام والوئام)، بمشاركة واسعة من كبار المفكرين والكتاب والدبلوماسيين والمهتمين بالتواصل الحضاري بين الثقافات والأديان، ولاسيما القياداتُ الدينيةُ بتنوعها.

وأكّد الملتقى على تقدير الحضور المهم والمؤثر لرابطة العالم الإسلامي والأفقِ الحضاري الذي تنتهجه والمعاني المهمةِ التي أوضحتها عن المفاهيم الحقيقة للإسلام.

وقال العيسى، خلال كلمته، إن الرابطة تهتم بإيضاح حقيقة الإسلام ومحاربة الأفكار المتطرفة والإرهابية، وتعزيز الوعي الديني والفكري لدى الأقليات الإسلامية والتواصل مع الجميع لنشر قيم الاعتدال والتسامح والسلام.

وشدّد على وجوب النظر لعالمنا بمزيد من التفاؤل والأمل مع بذل الجهود المشتركة لتعزيز فطرة الخير والمحبة والسلام لدى بني الإنسان وتفهُّمِ سنة الله في الاختلاف والتنوع والتعدد بين البشر، مشيراً إلى أن المملكة العربية السعودية أصبحت منصة عالمية لمحاربة الأفكار المتطرفة والإرهابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *