تعليم الرياض: إحالة المتهجمين على منسوبي المدارس للشرطة

الرياض - متابعة عناوين

حذّرت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، زائري المدارس الذين يدخلون الفصول دون الرجوع إلى إدارة المدرسة أو يعتدون على أحد منسوبي المدرسة بالتلفظ الجارح، أو عدم احترام أنظمة المدرسة، بتقديم شكوى رسمية ضدهم على مركز الشرطة.

ودعا مدير مكتب التعليم بالسويدي أحمد بن سعود العويس، قادة المدارس إلى إفهام الأشخاص الزائرين بسوء أدب؛ إلى احترام المدرسة والنظام، وفي حالة عدم استجابتهم يحرر محضراً بما حدث، ويكتب عليه (خطاب رسمي من قبل قائد المدرسة لمركز الشرطة التابعة للحي الذي به المدرسة والمطالبة فيه بحق المدرسة ومنسوبيها من الشخص الذي تعدى على المدرسة)، وبذلك يكون الإجراء نظامياً ورادعاً لذلك الشخص ولغيره في الحي مستقبلاً.

وقال إن الشكوى التي تقدم لقائد المدرسة ضد أحد منسوبي المدرسة لابد أن تكون خطية من الشاكي في الاستمارة المخصصة لذلك، مع إرفاق صورة من هوية الشاكي، وتؤخذ إفادة الطالب (المدعي) ثم الشهود ثم إفادة المشتكى عليه كل ذلك خطياً ومفصلاً، وإذا تم حل المشكلة داخل المدرسة فلابد أن يتنازل الشاكي خطياً، وإذا تعذر حلها فيتم إرسالها إلى مكتب التعليم.

وفي حال كانت الشكوى سلوكية أو فكرية فيتم تقديمها كتابياً من خلال الاستمارة المخصصة لذلك، وترفع إلى مدير عام التعليم مع صورة لهوية الشاكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *