300 قتيل و2500 جريح بإيران

الرياض - متابعة عناوين

كشف مسؤول محلي لوكالة أنباء الطلبة الإيرانية، صباح اليوم، عن ارتفاع عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب المنطقة الحدودية الجبلية بين إيران والعراق ليل أمس الأحد (12 نوفمبر 2017م)، إلى أكثر من 300 قتيل و2500 جريح.

وقال المتحدث باسم المنظمة الوطنية الإيرانية لمواجهة الكوارث بهنام سعيدي، من على شاشة التلفزيون الرسمي، إن ما لا يقل عن 141 شخصا قُتلوا في إيران، حيثُ شعر الناس بالزلزال في عدة أقاليم في إيران ولكن أكثر الأقاليم تضررًا كان كرمانشاه الذي أعلن الحداد لمدة ثلاثة أيام.

وكان مرصد المسح الجيولوجي الأميركي قد أعلن أن زلزالا بقوة 7,3 درجات ضرب مساء الأحد منطقتي غرب إيران وشمال شرق العراق في الساعة 18,18 ت غ، ويقع مركزه على بعد 32 كيلومترا جنوب غرب مدينة حلبجة بعمق 33,9 كيلومترا

ونقل التلفزيون الإيراني عن رئيس أجهزة الطوارئ بإيران بير حسين كوليفاند، قوله إن كثيرين من الضحايا سقطوا في بلدة سرب الذهب الواقعة على بعد 15 كيلومترا من الحدود.

وذكر التلفزيون، أن سكان عدد من المناطق الإيرانية المتاخمة للعراق شعروا بالزلزال، وقد تضررت ثماني قرى، كما قطعت الكهرباء في بعض القرى وأرسلت فرق إنقاذ لتلك المناطق”.

وقال مسؤول بالهلال الأحمر المحلي للتلفزيون إن خطوط المياه والكهرباء قطعت في بعض القرى والمدن بإقليم كرمانشاه في الغرب وإن السكان خرجوا إلى الشوارع خوفا من الهزات الارتدادية، فيما أعلن عن إغلاق المدارس في إقليمي كرمانشاه وعيلام اليوم.

مقتل 7 أشخاص في العراق

أعلنت وزارة الداخلية  مقتل سبعة أشخاص عقب زلزال الليلة الماضية، وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية العميد سعد معن، اليوم، إن 321 عراقيا أصيبوا بجروح. وأضاف أن جميع الضحايا كانوا من سكان إقليم كردستان شمال العراق.

وفي السليمانية، خرج المواطنون إلى الشوارع وأخلوا منازلهم، وسجلت أضرار مادية فقط، بحسب مراسل وكالة فرانس برس.

وشعر سكان العاصمة العراقية بغداد بالزلزال لنحو عشرين ثانية، فيما شعر به سكان المحافظات الأخرى لمدة أطول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *