الناصر: ترتيبات طرح أسهم أرامكو مستمرة

الرياض - متابعة عناوين

أكد الرئيس التنفيذي لشركة (أرامكو) السعودية المهندس أمين الناصر، اليوم الاثنين (13 نوفمبر 2017م)، أن التحضير لطرح أسهم أرامكو العام المقبل مستمر، إلا أنه لم يُتخذ قرار بعد بشأن موقع الإدراج الدولي.

وقال إن الاستعدادات تجري على قدم وساق للإدراج في العام المقبل، مضيفا أن الأسهم ستدرج بكل تأكيد في سوق الأسهم السعودية، لافتًا إلى أن القرار المناسب بشأن الإدراج الدولي سيُتخذ في الوقت المناسب بعد دراسات مستفيضة لأسواق الأسهم العالمية.

وأوضح أن أرامكو ستطرح في السوق السعودية، فيما جرت دراسة كاملة للأسواق الأخرى بما في ذلك أسواق نيويورك ولندن وطوكيو وهونج كونج، ويجري حاليًا التباحث بشأن تلك الدراسات والتي تستغرق وقتا.

وأكد الناصر، استمرار مشاريع الغاز في المملكة كما أكّد أن الإنتاج الحالي للشركة يبلغ 16 مليار قدم مكعبة من الغاز.

وقال إن أرامكو سترفع إنتاجها من الغاز إلى 20 مليار قدم مكعبة نهاية عام 2019، مؤكدًا أن السوق السعودية جاذبة من حيث كمية الاستثمارات والمشاريع سواء في المناطق البرية أو البحرية.

وكشف عن توجّه أرامكو لرفع استخدامات الغاز في محطات التحلية والكهرباء من 50 إلى 70%.

ونوّه المهندس الناصر، إلى أن أسواق النفط في تحسن مستمر في ظل وجود مؤشرات مشجعة، وأن مخزونات النفط في توجه نزولي، معتبرًا ذلك أمرًا إيجابيًا ومشجع جدًا، في حين يتزايد الطلب على النفط والذي بلغ 1.6 مليون برميل يوميا.