6 قتلى بإيران و50 مصابًا بالعراق جراء الزلزال

الرياض - متابعة عناوين

أعلن التلفزيون الإيراني، مساء الأحد (12 نوفمبر 2017م)، مقتل 6 أشخاص، وإصابة آخرين في بلدة قصر شيرين غرب البلاد، جراء الزلزال على الحدود الإيرانية العراقية، لفيما أكدت شرطة الأقضية والنواحي بمدينة السليمانية العراقية، مقتل شخص وإصابة  50 آخرين بجروح في قضاء دربنديخان.

وقال مدير شرطة السليمانية الرائد الحقوقي إقبال محمد، إن جميع المواطنين الجرحى إصاباتهم طفيفة ولا تستدعي القلق، وذلك بحسب وكالة أنباء الإعلام العراقي (واع).

من جهته، أوضح وزير الموارد المائية العراقي حسن الجنابي، أن انزلاقات حدثت في الجبل المجاور لمنشأ السد، وسقطت قطع أحجار وأنقاض في المسيل المائي للسد، كما انهارت بعض البيوت المجاورة له.

وذكر أن سد دربندخان أقرب منشأ لمركز الهزة الأرضية، وأنهم غير متأكدين حاليًا بسبب الظلام من حجم الانزلاقات، إلا أن المطمئن أن سد حمرين وهو أسفل سد دربندخان بوضع جيّد.

وفي محافظة ديالي، أصيب 5 أشخاص، فيما انهارت منارة أكبر جامع في قضاء خانقين شمال شرقي المحافظة إثر الهزة الأرضية.

وأوضح مدير مستشفى خانقين العام خالد عباس أحمد، أن المستشفى استقبل مساء الأحد 5 أشخاص مصابين بجروح طفيفة إثر الهزة الأرضية التي ضربت القضاء والمحافظات العراقية.

وفي سياق متصل، بيّن رئيس المجلس المحلي لقضاء خانقين سمير محمد نور، أن الهزة الأرضية التي ضربت القضاء المحاذي للحدود الإيرانية أسفرت عن تسجيل أضرار مادية أبرزها انهيار منارة جامع أبو حفصة الذي يعتبر أكبر جامع في خانقين. وكانت صحة ديالي قد أعلنت استقبال مستشفى بعقوبة 30 حالة إغماء نتيجة الهزة.

بدورها، أكدت الإدارة العامة للإطفاء الكويتية، عدم وقوع أي حادث يذكر نتيجة للهزة الأرضية التي شعر بها معظم السكان في البلاد.

وأكدت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الإطفاء، جاهزية الإدارة لمواجهة مثل هذه الحوادث بالتنسيق مع الإدارة العامة للدفاع المدني ومعهد الكويت للأبحاث العلمية وجميع الجهات المعنية بالدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *