انطلاق التمرين العسكري السعودي الأردني (اليرموك 2)

الرياض - متابعة عناوين

انطلقت اليوم الأحد (12 نوفمبر 2017م)، فعاليات التمرين العسكري (اليرموك 2)، بالمنطقة العسكرية الشمالية الأردنية، بمشاركة لواء خالد بن الوليد الثاني عشر من الجانب السعودي ولواء الأميرة عالية وقوة واجب من الجانب الأردني.

وبيّن رئيس أركان المنطقة العسكرية الشمالية العميد الركن عبد الله بن ياسين، أن التمارين والتدريبات تهدف لتعزيز العلاقات والتعاون وتبادل الخبرات بين البلدين، وتحقيق مبدأ القيادة والسيطرة للقوات المختلطة وتوحيد المفاهيم والمصطلحات العسكرية، مع الإسهام في تخطيط ودمج العمليات التقليدية والغير تقليدية.

وأكد العميد بن ياسين، خلال كلمته، أن قيادة المنطقة العسكرية الشمالية سخّرت جميع الإمكانيات لإنجاح التمرين وتحقيق الفائدة المرجوة منه.

في السياق، قدّر رئيس الوفد السعودي قائد لواء خالد بن الوليد الثاني عشر اللواء الركن محمد صالح المقبل، تطلعات قادة البلدين الشقيقين بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والملك عبد الله الثاني بن الحسين، في تمكين البلدين وتطويرهما في جميع المجالات.

وقال إن هنالك ترابط وطيد بالدم والدين والجوار والمصير المشترك بينهما، مُهيباً بجميع المشاركين في التمرين بذل المزيد من الجهد والجدية لتحقيق أقصى درجات الاستفادة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *