نيابةً عن الملك.. العواد يشارك في افتتاح متحف اللوفر أبوظبي

أبوظبي - متابعة عناوين

شارك وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد، اليوم الأربعاء (الثامن من نوفمبر 2017م)، في حفل افتتاح (متحف اللوفر أبوظبي) بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، وذلك نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

وافتتح المتحف نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بحضور جلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية، وجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، والرئيس محمد أشرف غني رئيس جمهورية أفغانستان الإسلامية، وعدد من ممثلي الدول الشقيقة والصديقة.

وتفقد الجميع خلال جولة داخل المتحف الذي يعد أول فرع في الخارج للمتحف الباريسي الشهير، ويضم مجموعة دائمة لأكثر من 600 عمل فني من مختلف أنحاء العالم تمثل حضارات وفترات مختلفة من التاريخ.

ويضُم المتحف الذي يقع في السعديات تحت قبة قطرها 180متراً تظلل ثلثي المتحف، 23 صالة عرض موزعة داخل (55) مبنى منتشرة داخل القبة لتمثل قرية عربية.

وتتكون القبة الخارجية للمتحف من الفولاذ المقاوم للصدأ وهي عبارة عن (8000) من النجوم المعدنية تتكرر بأحجام وزوايا مختلفة في ثماني طبقات لتوفير أشكال من المخرومات، بينما القبة الداخلية من الألمنيوم، وتسمح الثغرات في السقف لأشعة الشمس بالانتشار في فراغات المعرض، بما يماثل أشعة الشمس المارة عبر أشجار النخيل المتداخلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *