نجاة طفل تعرض لحادث دهس بالرياض

الرياض - متابعة عناوين

أنقذ فريق طبي بمستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل، طفل يبلغ 11 عاماً، تعرّض لحادث دهس في حوطة سدير بمحافظة المجمعة، بمنطقة الرياض.

وأجري للطفل الإسعافات الأولية وعملية أولى، حيث كان يعاني من إصابات خطيرة، ليتم على إثرها تم نقله إلى مستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل، وأتم استكمال الفحوصات الطبية والمقطعية في قسم العناية المشددة للأطفال في المستشفى.

وذكرت إدارة المستشفى، أن الطفل تم تحويله إلى غرفة العمليات من قبل الفريق الطبي الجراحي يتقدمهم الدكتور معتصم استشاري الجراحة العامة، والدكتور ديميتري استشاري جراحة الشرايين، والدكتور صلاح عبدالعال مساعد استشاري الجراحة العامة، والدكتور محمد اليحي فني العمليات وأمجد استشاري تخدير أطفال.

وقالت إن الإصابة كانت في الوريد الداخل إلى القلب مع شروخ عميق في المنطقة المجاورة في الكبد وتم السيطرة على جرح الوريد الداخل إلى القلب فوق الكبد مع خياطة الكبد والسيطرة على نزيف القلب.

وأضافت: أن هذه الأماكن تعتبر صعبة الوصول إليها والسيطرة على النزيف الذي يحصل فيها وغزارة الدم المتدفق منها، إذ تصل نسبة الوفاة في هذه الحالة وفي المستشفيات الأمريكية المركزية 77%، وتتطلب وجود اختصاصات فرعية دقيقة جراحية، ولكن ـ بفضل من الله ـ عز وجل نجح الفريق الطبي بجهود الجميع من السيطرة على الوضع الصعب جداً، والآن يستقر الطفل في المستشفى، سائلةً الله له الشفاء العاجل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *