تفاجأت البريطانية نيكولا هيتشين بالدعم الذي تلقته خلال مرضها من زوجة طليقها، بعد أن أبلغها الأطباء أن وفاتها مسألة وقت بسبب توغل السرطان في جسدها، حيث ساءت الحالة الصحية للسيدة الأربعينية منذ أربعة أشهر.

وكانت نيكولا تحتاج إلى علاج في تركيا تصل تكلفته إلى 80 ألف جنيه إسترليني، لكنها واجهت صعوبة في تدبير المبلغ ليأتي الحل بواسطة كلير زوجة طليقها آندي التي قررت مساعدتها بطريقة مبتكرة، بحسب صحيفة (الإندبندنت) البريطانية.

ومنذ أن عرفت كلير حالة نيكولا قامت بحملة لجمع الأموال لها من خلال الإنترنت، والتي تقدر بخمسين ألف جنيه إسترليني.

ولدى الأم البريطانية المريضة طفلان هما جوزيف (14 عاما)، وجاكوب (12 عاما)، وتعمل الأم في إدارة مدرسة ابتدائية.

وقالت كلير التي خططت حملة التبرع: “هذا لم يكن خيارا، طفلاها بحاجة إلى أمهما، وهي تستحق فرصة لمشاهدتهما وهما يكبران كرجال، وحتى يكونا عائلات مستقلة.. هما أخوان لابنتي ذات الثلاثة أعوام، وهي تحب نيكولا”.

وقالت المريضة: «لم أكن أتوقع أن يحبني الناس بهذا القدر… الجميع أذهلوني بدعمهم خصوصا كلير.. عندما هاجمني المرض كنت خائفة، وواجهت خيارين، إما أن أتقبل ما يحدث وأنتظر الموت، وإما أن أبدأ بالنظر في الخيارات الأخرى، والأول لم يكن خيارا بالنسبة لي.

وقامت الزوجة بحملة الدعم من خلال موقع JustGiving، المتخصص في تلقي التبرعات، ووصلت الأموال إلى أكثر من 20 ألف جنيه إسترليني من مبلغ العلاج.