صاروخ الرياض صناعة إيرانية

الرياض - متابعة عناوين

أكد التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن، اليوم الأحد (الخامس من نوفمبر 2017م)، أن إطلاق ميليشيا الحوثي لصاروخ باليستي على المملكة مساء أمس السبت، يُعد عملًا عدائيًا مدعومًا من إيران، كما أكّد أن طهران وحزب الله يمدان الحوثيين بالخبراء والتقنية.

العقيد المالكي

وقال المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي، خلال مؤتمر صحفي، إن دعم طهران المتصاعد للحوثي هدفه إطالة أمد الحرب، ونشر الفوضى بالمنطقة، مؤكدًا أن الميليشيات استخدمت الأسلحة الإيرانية لاستهداف المدن السعودية.=

وأضاف: أن إيران زوّدت الحوثيين بصواريخ أرض أرض وصواريخ باليستية، مبينًا أن عربات إطلاق الصواريخ التي يستعملها الحوثي جاءت من إيران.

وعدّ العقيد المالكي، إطلاق صاروخ باليستي على العاصمة الرياض، عمل همجي من الجماعة الحوثية ومن وراءهم، مشيراً إلى أنه لولا دعم النظام الإيراني للحوثي لما تم استهداف الرياض، مؤكداً أن صواريخ الحوثي لم تكن في ترسانة الجيش اليمني.

وذكر أن خبراء إيرانيين قاموا بإيصال القدرات الباليستية إلى صعدة، مؤكداً أن الطيران استهدف مواقع إخفاء وإطلاق الصواريخ الباليستية بصعدة. مؤكدًا في ذات الوقت أن الحوثي ومن خلال دعم إيراني لهُ يهدد الملاحة البحرية بالقوارب المفخخة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *