مدرب الأهلي: التحكيم الأفريقي أصبح يحسم البطولات

الرباط - متابعة عناوين

قال مدرب الأهلي المصري حسام البدري، إن التحكيم بات يحسم الألقاب في أفريقيا، وألقى باللوم عليه في خسارة لقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم أمام الوداد المغربي أمس السبت (الرابع من نوفمبر 2017).

وخسر الأهلي، بطل أفريقيا ثماني مرات، 2-1 في مجموع المباراتين بعد تعثره في الدار البيضاء بهدف دون رد لكن البدري أظهر احتجاجه ضد التحكيم منذ الدقائق الأولى واستمر الأمر كذلك بعد نهاية اللقاء.

وقال البدري خلال مؤتمر صحفي: “هنيئا للوداد لكننا كنا أفضل وأخطر منه لكن هذه هي كرة القدم وأريد أن أقول التحكيم بات يحسم الألقاب في أفريقيا وليس المستوى وتحضير الفريق وقدرات اللاعبين”.

وأضاف: “أصبح التحكيم هو العامل الأساسي في بطولات أفريقيا وليس المستوى الفني وليس الأفضل من يتمكن من إحراز البطولات وكلكم رأيتم ذلك على امتداد البطولة”.

وكان الأهلي الفريق الأفضل منذ بداية المباراة أمام أكثر من 55 ألف مشجع باستاد محمد الخامس في الدار البيضاء وطالب مهاجمه المغربي وليد أزارو باحتساب ركلة جزاء بعد خمس دقائق لكن الحكم الجامبي بكاري جاساما أشار بمواصلة اللعب.

وقال البدري: “هدف الوداد جاء من تسلل وكنا نستحق الحصول على ركلتي جزاء وبالتالي فإن التحكيم يؤثر بشكل كبير في أفريقيا”.

وجاء هدف المباراة الوحيد بعدما استحوذ المهاجم أشرف بنشرقي على الكرة ناحية اليمين وأرسل كرة عرضية حولها وليد الكرتي بضربة رأس في المرمى في الدقيقة 69.

وسيشارك الوداد في كأس العالم للأندية بالإمارات الشهر المقبل بعدما توج باللقب القاري للمرة الثانية في تاريخه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *