مقتل قائد رفيع للحوثي بتعز

تعز - متابعة عناوين

استهدفت مقاتلات التحالف العربي بقيادة المملكة اليوم السبت (الرابع من نوفمبر 2017م)، اجتماعًا عسكريًا لهم ضم قادة كبارا في محافظة تعز جنوب غرب اليمن، أسفر عن مقتل اللواء ناجي العرشي قائد اللواء 201 في تعز مع مرافقيه.

وذكرت مصادر إخبارية يمنية، أن أبرز القتلى الذين سقطوا في الغارة، ضابط رفيع برتبة لواء مع ستة من مرافقيه.

وقالت إن اللواء ناجي العرشي، قتل مع مرافقيه، فجر السبت، بغارة جوية للتحالف، استهدفت مقر اجتماع قيادات عسكرية انقلابية في محافظة تعز.

ويعد اللواء العرشي من أبرز القيادات الميدانية والسياسية للانقلابيين وقياديا في اللجان الثورية التابعة للحوثيين، أبرز قادة الحرس الجمهوري المنحل والموالي للمخلوع صالح، قبل أن يتم استقطابه من قبل ميليشيات الحوثي في إطار الصراع المتصاعد بين حليفي الانقلاب.

ويدير العرشي، وهو من أبناء مديرية آنس محافظة ذمار، وسط اليمن، معارك الميليشيات الانقلابية وحصارها المفروض على مدينة تعز.

وكشفت مصادر أخرى أن ضمن القتلى الذين كانوا حاضرين في الاجتماع، أركان حرب اللواء 201 حميد المطري، وأن الغارة استهدفت اجتماعهم في جبهة الصلو بمحافظة تعز.

ويأتي ذلك بعد ساعات قليلة من غارة مماثلة أودت بحياة القائم بأعمال قائد اللواء الثالث حرس جمهوري الموالي للمخلوع، العقيد الركن علي الأعجم، في جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء.

يذكر أن آخر احصائية نشرها الجيش اليمني، أمس (الجمعة)، رصدت مقتل 22 قياديا ميدانيا بارزا في ميليشيات الانقلاب خلال الاسبوع الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *