فيتش: اقتصاد المملكة قوي

الرياض - متابعة عناوين

أكدت وكالة (فيتش) الدولية للتصنيف الائتمانى، اليوم الخميس (الثاني من نوفمبر 2017م)، قوة الاقتصاد السعودي، وفاعلية الإصلاحات الاقتصادية التي تنفّذها حكومة المملكة، مبينةً أن التصنيف الائتماني القوي للمملكة العربية السعودية جاء بـ(A+) وبنظرة للمستقبل مستقرة.

وقالت، إن تصنيفات المملكة مدعومة بقوة الوضع التجاري والمالي، بما في ذلك الاحتياطات النقدية الاجنبية المميزة، وانخفاض الدين العام الحكومي، والأصول الحكومية الكبيرة، والالتزام القوي بجدول الإصلاحات الاقتصادية الطموحة.

وتوقعت وكالة فيتش، والتي تتخذ من مدينة نيويورك الأمريكية مقراً لها، أن ينخفض مستوى العجز من الناتج المحلي الإجمالي من 17.2% في العام 2016م إلى 8.7% في العام 2017م.

وصنفّت فيتش، القطاع المصرفي بالمملكة على مؤشر النظام المصرفي بـ(A)، وهو تصنيف قوي جدًا، حيث لم تحصل سوى أربع دول في العالم على تصنيف أعلى، ويعكس الأرباح المستقرة التي بنيت على مخزونات ضخمة من رأس المال تحميها من أي تراجع أو خسائر في العمليات التشغيلية. وبلغت نسبة رأس المال التنظيمي من الشريحة الأولى للقطاع 17.2% بهاية يونيو 2017م.

وعدّ وزير المالية محمد الجدعان، تقييم فيتش، مؤشر إضافي يؤكد فعالية الرؤية 2030 وبرامجها، كما يؤكد قوة الاقتصاد السعودي، ويبرهن أن المملكة نبنى أسس راسخة للنمو المستدام والازدهار على المدى الطويل، حيث تم إحراز الكثير من التقدم، منوهًا إلى أن حكومة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، تتجه نحو العام 2018م، وهي تتطلّع إلى مزيد من الإنجاز وبناء مستقبل أفضل لمواطني المملكة والقطاعين العام والخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *