صد هجوم للانقلابيين وحرّر مواقع بتعز

الجيش اليمني يسقط طائرة بدون طيار بالبيضاء

الجوف - متابعة عناوين

 

أسقط الجيش اليمني، اليوم الثلاثاء (31 أكتوبر 2017م)، طائرة بدون طيار تابعة لميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية بمنطقة الجوف بمديرية القريشية ـ قيفة رداع بمحافظة البيضاء.

وكثّفت المقاومة الشعبية في البيضاء من عملياتها القتالية ضد المليشيات في منطقة قيفة بعمليات نوعية وبأسلحة متطورة رغم قدراتها المحدودة بجهود ذاتيه ما جعل المليشيات تقف عاجزة أمام بسالة وصمود مقاومة أبناء قيفة.

من جهة أخرى، صد الجيش الوطني، هجوما للمليشيات الانقلابية على جبل هان الاستراتيجي وتمكن من تحرير عدد من المواقع الجديدة غرب مدينة تعز.

وقال قائد عمليات اللواء 170 دفاع جوي العقيد معاذ الياسري، إن قوات الجيش الوطني اليمني تصدت للهجوم الذي نفذته المليشيا الانقلابية فجر اليوم للسيطرة على جبل هان تحت غطاء ناري كثيف وتمخض عن ذلك طرد المليشيا ومقتل العشرات منهم واستعادة أسلحة متوسطة وثقيلة.

وأضاف: أن المواجهات تمت على محورين الجهة الغربية بوادي حنش وحذران والمحور الشمالي تبة ياسين وتم السيطرة الكاملة على قمة جبل هان وتمشيط محيط الجبل من عدة اتجاهات بالإضافة إلى استعادة مواقع بجبل هوب العقاب في مديرية مقبنة على الطرف الآخر وسط انهيارات كبيرة للمليشيا، بحسب وكالة الأنباء اليمنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *