أمير الكويت‬ يقبل استقالة الحكومة

الكويت - متابعة عناوين

قبل أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم الاثنين (30 أكتوبر 2017م)، استقالة الحكومة التي تقدم بها وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح.

ويعقد مجلس الأمة الكويتي جلسته العادية المقررة غدًا الثلاثاء والأربعاء لمناقشة عدد من البنود، أبرزها النظر في التصويت على طلب طرح الثقة بوزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، ووزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح.

واستبعد رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، حل البرلمان، وقال للصحافيين تعليقاً على ما أثير عقب جلسة الاستجواب، التي عقدت الثلاثاء الماضي: “أعتقد أن الحكومة لن تحضر الجلسة المقبلة، سواء بالاستقالة أو أي شيء آخر، فهذا شأن السلطة التنفيذية، ومتى ما تم إبلاغي رسمياً بأي خيار فسأعلن عنه”.

وحول البنود الأخرى المدرجة على جدول أعمال الجلسة المقبلة فإنها تتضمن أيضا تشكيل اللجان المؤقتة، ومشروع قانون بشأن الرياضة واقتراحاً بقانون بشأن التطوير الرياضي والخصخصة والاحتراف.

وسيصوت المجلس الأربعاء المقبل على طلب طرح الثقة بالوزير الشيخ محمد العبدالله، والذي تقدم به النواب شعيب المويزري والدكتور وليد الطبطبائي ومحمد المطير وعبدالله الرومي وحمدان العازمي ومبارك الحجرف وثامر الظفيري ورياض العدساني والدكتور جمعان الحربش وعمر الطبطبائي، عقب استجواب النائبين الدكتور عبدالكريم الكندري ورياض العدساني للوزير في جلسة افتتاح دور الانعقاد الثلاثاء الماضي.

وأكّد الصباح 25 أكتوبر الجاري، أنه سيستمر في عمله، ولن يستقيل أو يطلب إعفاءه من مهام منصبه الوزاري، عقب انتهاء مناقشة الاستجواب الموجه إليه من النائبين رياض العدساني والدكتور عبدالكريم الكندري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *