البرلمان الأوروبي: دور المملكة مهم لاستقرار المنطقة

أكّدت رئيسة لجنة العلاقات مع شبه الجزيرة العربية في البرلمان الأوروبي السيدة ميشيل اليو ماري، أهمية دور المملكة في منطقة الشرق الأوسط لتثبيت الاستقرار، منوهةً في ذات الوقت برؤية المملكة 2030 ومشروع (نيوم).

وقالت ماري عقب اجتماعها مع مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور يحيى بن عبدالله الصمعان، بمقر المجلس، أمس الأول (28 أكتوبر 2017م)، إن العلاقات بين مجلس البرلمان الأوروبي والمملكة تأخذ طابع الاستدامة والأهمية القصوى، مشيرةً إلى ما يواجه المملكة والاتحاد الأوروبي من تحديات أمنية تتجلى في مشاكل الإرهاب، وكذلك تحديات اقتصادية مشتركة.

ونوهت رئيسة وفد لجنتي العلاقات مع شبه الجزيرة العربية في البرلمان الأوروبي بالعلاقات بين البرلمان الأوربي ومجلس الشورى، لافتةً إلى أن تعزيز هذه العلاقات سيمكن المجلسين من عقد حوارات قد تسهم في حل بعض الأزمات.

من جانه أكّد عضو مجلس الشورى رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الخامسة الأمير الدكتور خالد بن عبدالله بن مشاري آل سعود، على أهمية زيارة وفد لجنتي العلاقات مع شبه الجزيرة العربية واللجنة الفرعية لحقوق الإنسان في البرلمان الأوربي إلى المملكة.

وبيّن أن اللقاءات والاجتماعات بين الجانبين كانت مفيدة، شملت 15 اجتماعا تمحورت حول زيادة التفاهم في قضايا مشتركة والتعاون لتنسيق المواقف البرلمانية حول العديد من القضايا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *