حاضنات داخل مقار عمل المرأة

الرياض - متابعة عناوين

وقعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، اليوم الأحد (29 أكتوبر 2017م)، بمقر الوزارة في الرياض، مذكرة تعاون مع شركة تكامل لخدمات الأعمال القابضة، لتوفير حاضنات داخل مقار العمل من خلال مراكز ضيافة الأطفال، وحاضنات من المنزل لرعاية أطفال العاملات وفق بيئة آمنة وصحية.

ووقع الاتفاقية من جانب الوزارة، نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية أحمد بن صالح الحميدان، وعن شركة (تكامل) رئيسها التنفيذي أحمد بن عبدالجبار يماني، بحضور مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) صالح بن عبدالرحمن العمرو.

وتتولى الوزارة بموجب مذكرة التعاون، مسؤولية توفير السياسات والتشريعات الداعمة لتنفيذ المشروع، ومنح الطرف الثاني الصلاحيات الآتية: إدارة وتشغيل مشروع الحاضنات للمراكز والحاضنات من المنزل، وإصدار التراخيص اللازمة لمراكز ضيافة الأطفال في مقر العمل وللحاضنات من المنزل، والحصول على المعلومات أو الربط الإلكتروني اللازم بما يخدم أغراض تنفيذ هذه المذكرة.

ونصّت مذكرة التعاون، على تولي (تكامل) مسؤولية إصدار التراخيص اللازمة لمراكز ضيافة الأطفال في مقر العمل (دور الحضانة)، وفق الاشتراطات والمعايير المنصوص عليها في اللائحة التنظيمية لمراكز ضيافة الأطفال في مقر العمل، إضافة إلى إصدار التراخيص اللازمة للحاضنات من المنزل، وفق الاشتراطات والمعايير المنصوص عليها في اللائحة التنظيمية للحاضنات من المنزل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *