خبراء يحذرون من تطبيقات التعارف عبر الإنترنت

الرياض - متابعة عناوين

خبراء من شركة (كاسبيرسكي لاب) الروسية، من وجود بعض الثغرات الأمنية في عدد من تطبيقات التعارف عبر الإنترنت، تمكن المخترقين من التجسس على مستخدميها.

وأكد خبراء بالشركة، أن التحقيقات التي أجرؤها على برمجيات العديد من التطبيقات التي تعمل على هواتف أندرويد و iOS، والتي كان منها تطبيقات للتعارف كـ(Tinder، Bumble، OK Cupid، Badoo، Mamba، Zoosk، Happn Paktor و WeChat)، أظهرت أن أكثر تلك التطبيقات قابلية للاختراق من قبل قراصنة الإنترنت، كانت (Tinder و Happn و Bumble).

وقالوا إنهم من خلال الحصول على بعض معلومات المستخدم تمكنوا من التوصل إلى 60% من حساباته الإلكترونية الموجودة على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأكدوا أن الخطر الأكبر الذي قد تشكله بعض تطبيقات التعارف فهو الميزة الموجودة فيها، والتي تبين للمستخدم وجود شخص قريب منه يرغب بالتعارف، فرغم أنها لا تبيّن الموقع الدقيق للشخص، إلا أن خبراء الشركة نجحوا في اختراقها عبر ثغرات برمجية وتحديد مكان الشخص الذي اختاروه بدقة، ما يعني أن القراصنة قد يتمكنون من تحديد موقع أي مستخدم لهذه التطبيقات واستعمال هذه المعلومة لأغراض شخصية، وهذه الثغرات البرمجية وجدت بشكل أساسي في تطبيقات (Tinder و Mamba و Zoosk و Happn و WeChat و Paktor).

وذكر الخبراء، بعد الحصول على تلك المعلومات، قاموا بإرسال تفاصيل الثغرات الأمنية لمطوري تلك التطبيقات، ليعملوا على إصلاحها وحماية مستخدميهم من خطر الاختراق، كما أطلقوا تحذيرات عامة تنذر مستخدمي الإنترنت من استعمال شبكات الـ(Wi-Fi) العامة لكونها تعد أكثر قابلية للاختراق من قبل القراصنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *