بريطانيا تشيد بجهود المملكة في مكافحة الإرهاب

لندن - متابعة عناوين

أشاد رئيس مجلس اللوردات البريطاني اللورد نورمان فلاور، بجهود السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ودورها في تعزيز الأمن والسلم الدوليين وتعاونها مع المجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه الفكرية والتمويلية.

وثمّن فلاور، خلال استقباله بمقر مجلس اللوردات بلندن أمس الجمعة (27 أكتوبر 2017م)، وفد مجلس الشورى برئاسة نائب رئيس المجلس الدكتور محمد الجفري، بالخطى التي يقودها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لفتح آفاق جديدة للاقتصاد السعودي، مؤكًدا اهتمام المملكة المتحدة والعالم أجمع برؤية المملكة 2030 وبرامجها الطموحة.

ورحّب بزيارة وفد مجلس الشورى، مؤكداً أهمية تبادل الزيارات بين الجانبين بما يعزز العلاقات الثنائية ويعكس الرغبة في دفع التعاون البرلماني نحو آفاق أرحب عبر تبادل وجهات النظر والآراء حول القضايا ذات الاهتمام المشترك بما يخدم العلاقات بين المملكة وبريطانيا ويحقق الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

من جانبه أكد الجفري، أن المملكة بقيادة الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد، تعمل حالياً وبجهودٍ حثيثة لبناء جسرٍ للمستقبل يحقق تطلعات الشعب السعودي وطموحاته، خاصة وأن 70% من الشعب السعودي تحت 30 سنة،

وذكر أن رؤية المملكة 2030 وخطة التحول الوطني 2020 سيكون لهما الأثر للارتقاء بمختلف المجالات في المملكة حيث تعتمد على العديد من البرامج والمشروعات التنموية الرائدة والطموحة، ومن ذلك إنشاء مشروع (نيوم) في شمال غرب المملكة، لافتًا إلى أن هذه المشروعات تفتح المجال للتعاون الثنائي بين البلدين وتوفّر فرصاً واسعة للتعاون بين البلدين الصديقين.

واستعرض الجفري، جهود الرياض في مجال مكافحة الإرهاب وتمويله، مبينًا أن تدشين المركز العالمي لمكافحة التطرف (اعتدال) يعد ضمن خطوات المملكة المتنوعة في هذا المجال، مستنكرًا التدخلات الإيرانية السافرة في شؤون دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ودعمها للعديد من الميليشيات والمنظمات الإرهابية لزعزعة الاستقرار الإقليمي والدولي.

وأكد أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين لافتا إلى أن زيارة وفد مجلس الشورى لبريطانيا تأتي في إطار الدبلوماسية البرلمانية لمجلس الشورى السعودي الهادفة لتعزيز العلاقات الثنائية مع الدول الصديقة التي لها تأثير على الساحة الدولية.

وقدم الجفري، نبذة مختصرة عن مجلس الشورى، واختصاصاته ومهامه مشيرا إلى مشاركة المرأة السعودية بفاعلية في أعماله حيث تشكل المرأة 20% من تشكيلة المجلس وهو ما يعكس المكانة التي وصلت إليها المرأة في المجتمع السعودي.

والتقى وفد مجلس الشورى، لجنة الشؤون الخارجية بمجلس العموم البريطاني، ولجنة العلاقات الدولية في مجلس اللوردات، ولجنة الصداقة البرلمانية البريطانية السعودية، وعدد من كبار المسؤولين في الحكومة البريطانية، وجرى خلال اللقاءات استعراض جهود المملكة في مكافحة الإرهاب وعدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *