تصريحات ولي العهد ترفع أسعار النفط

الرياض - متابعة عناوين

صعدت أسعار النفط بنحو 2%، مساء الجمعة )27 أكتوبر 2017م)، وارتفع خام القياس العالمي برنت متجاوزًا 60 دولارًا للبرميل ، عقب تصريحات ولي العهد الأمير محمد بن سلمانK يدعم فيها تمديد تخفيضات الإنتاج التي تقودها (أوبك).

وأكد ولي العهد في مقابلة مع (رويترز)، أن المملكة ستدعم تمديد خفض الإنتاج في مسعى لتحقيق الاستقرار بين العرض والطلب، وقال: “نحن ملتزمون بالعمل مع جميع المنتجين من دول (أوبك) ومن خارجها. لدينا اتفاق عظيم وتاريخي.. سندعم كل ما يمكن أن يحقق استقرار العرض والطلب.. والآن نستعيد زمام الأمور مجدداً”.

وزاد خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة ثلاثة سنتات أو 0.05% إلى 59.33 دولار للبرميل، ويزيد برنت حاليًا بمقدار الثلث عن أدنى مستوياته التي لامسها في يونيو الماضي، وبلغ مستويات لم يسجلها منذ منتصف 2015.

وارتفع إنتاج الخام الأمريكي 1.1 مليون برميل يوميًا إلى 9.5 مليون برميل يومياً خلال الأسبوع المنتهي في 20 أكتوبر الجاري، وفقًا لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة 52.61 دولار للبرميل متراجعاً ثلاثة سنتات أو 0.06% عن الإغلاق السابق، لكنه ارتفع بمقدار الربع عن أدنى مستوياته في 2017 التي سجلها في يونيو الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *