لجنة شورى تطالب بتقييم تسرب الكوادر الوطنية

الرياض - متابعة عناوين

يناقش مجلس الشورى، خلال جلسته العادية الـ61، الاثنين المقبل، تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن التقرير السنوي للهيئة العامة للرياضة للعام المالي 1437-1438هـ، وتقرير لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن التقرير السنوي لصندوق التنمية الصناعية السعودي.

وطالبت اللجنة في أبرز توصياتها التي رفعتها للمجلس مطالبة مجلس إدارة صندوق التنمية الصناعية السعودي بتقييم ظاهرة تسرب الكوادر الوطنية المؤهلة ووضع الحلول اللازمة لتحقيق المزيد من الاستقرار الوظيفي، وتعزيز مستوى الخبرة لدى الموظفين.

ويناقش المجلس خلال الجلسة تقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، بشأن التقرير السنوي لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات للعام المالي 1436-1437هـ.

ودعت اللجنة في أبرز توصياتها التي تقدمت بها إلى المجلس، الوزارة إلى وضع خطة تنفيذية ومؤشرات أداء لتحويل قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات إلى صناعة وطنية منتجة وبكوادر سعودية، خلال فترة زمنية محددة، ودراسة فصل مؤسسة البريد عن وزارة الاتصالات.

ومن أبرز المواضيع المدرجة على جدول أعمال هذه الجلسة تقرير لجنة التعليم والبحث العلمي بشأن التقرير السنوي لهيئة تقويم التعليم العام للعام المالي 1437-1438هـ، وتقرير اللجنة الأمنية بشأن اقتراح إضافة مادة جديدة لنظام الدفاع المدني بشأن معاقبة المتهورين في أوقات الظروف المناخية القاسية المقدم من عضو المجلس السابق الدكتور حامد الشراري استناداً للمادة الـ23 من نظام مجلس الشورى.

وأوصت اللجنة بملائمة دراسة المقترح بإضافة مادة جديدة على مشروع النظام، المكون من 36 مادة. وتهدف إضافة المادة الجديدة للنظام إلى ضمان حماية أرواح الناس والممتلكات من خلال فرض عقوبات رادعة بحق كل متهور أو مستهتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *