مليشيا الحوثي تقتحم السجن المركزي وتنقل سجناء بصنعاء

صنعاء - متابعة عناوين

اقتحمت مليشيات الحوثي الانقلابية، اليوم الأحد (22 أكتوبر 2017م)، السجن المركزي في العاصمة صنعاء الخاضع لسيطرتها، واعتدت على المعتقلين والمختطفين بالرصاص الحي ومسيلات الدموع.

واستنكرت رابطة أمهات المختطفين في بيان لها، اقتحام مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، عدد من عنابر السجن المركزي بصنعاء، والاعتداء بالسلاح والرصاص الحي ومسيلات الدموع بعد محاصرتهم ومنع الزيارة عنهم ومنع إدخال الطعام والشراب والأدوية لهم.

وأدانت نقل 24 مختطفا إلى جهة مجهولة ليلة أمس السبت، ونقلت عن أهالي المختطفين، أن المليشيات المسلحة اعتدت على المختطفين، ظهر الأحد، ونقلت بعضهم بالقوة دون إبداء الأسباب من وراء ذلك.

وناشدت أمهات المختطفين في السجن المركزي بصنعاء، جميع المنظمات المحلية والدولية والوجاهات القبلية للتحرك العاجل لمنع الحوثيين من نقل أبنائهن وإخفائهم أو محاولة ارتكاب أي انتهاكات بحقهم.

وذكرت مصادر محلية، أن مسلحين حوثيين اعتدوا على سجناء داخل مبنى السجن المركزي بصنعاء، واستخدموا قنابل مسيلة للدموع لتفريق السجناء، ما أدى إلى إصابة بعضهم، وبينت، أن السجناء يرفضون نقل مجموعة من النزلاء من السجن المركزي إلى جهة مجهولة.

وقالت مصادر حقوقية، في وقت سابق، إن الحوثيين نقلوا مساء السبت، 30 سجينا واقتادوهم إلى جهة مجهولة، وطلبوا من 50 سجين آخر، الاستعداد لنقلهم، الأمر الذي رفضه السجناء وتضامن معهم البقية، ما دفع الحوثيين أي اقتحام السجن، الأحد، والاعتداء عليهم بوحشية، فيما لا يزال الوضع متوتر حتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *