سجن قيادات بصحة جازان بتهمة التحرش بممرضة

جازان - متابعة عناوين

قضت المحكمة الجزائية المتخصصة بجازان، على ثلاثة موظفين سعوديين من منسوبي وزارة الصحة، بالسجن 11 شهرًا لكل مدان من المنسوبين الثلاثة بعد ادانتهم بالتحرش بممرضة سعودية ونقلها تعسفيًا، فيما تورّط أحدهم بإرسال رسائل غرامية لها أدت إلى طلاقها من زوجها.

وقالت المحكمة في حيثيات الحكم، إنه جرى إصدار قرارات نقل تعسفية ضد الممرضة السعودية، كما قام المدير الطبي بالتحرش بها وإرسال رسائل غرامية إلى جوالها الخاص، ما أدى إلى وصول الأمر لزوجها وطلاقها منه وتشتيت شمل أسرتها والاستمرار في مضايقتها في عملها دون وجه حق من المتهمين الثلاثة.

وتضمّنت أبرز الاتهامات إرسال رسائل غرامية إلى جوال الممرضة ومعاكستها من قبل المدير الطبي، وقيام مدير المستشفى السابق وزميله فني التمريض بالتواطؤ مع زميلهم وإصدارهم قرارات النقل للممرضة من قسم لآخر وطردها من القسم الذي كانت تعمل به وعدم تمكينها من التوقيع على سجلات الحضور والانصراف لإجبارها على الرضوخ للقرارات التعسفية الصادرة بحقها، فيما قالت إنهم سعوا لإجبارها على إقامة علاقة محرمة بأحد المتهمين.

وكانت الممرضة بادرت برفع عدة خطابات شكوى تتضمن تفاصيل ما تعرضت له إلى وزارة الداخلية وإمارة جازان وتبعتها بشكاوى مماثلة إلى الجهات المختصة ضد المتهمين الثلاثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *