جامعة إيموري تنشر رسائل أوباما الغرامية

أتلانتا - متابعة عناوين

نشرت جامعة إيموري، الرسائل الغرامية التي أرسلها الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، إلى حبيبته الأولى، ملقيًا بتلك الرسائل نظرة ثاقبة على أفكاره المتعلّقة بالحب والعلاقات العاطفية.

ونشرت الجامعة، الرسائل التسع التي بعث بها أوباما إلى صديقته أيام الجامعة ألكسندرا مكارنير من جامعة إيموري في أتلانتا، وكتبها في الثمانينيات، وأصبحت متاحة للباحثين في مكتبة (Stuart A. Rose Manuscript) التابعة لجامعة إيموري، ليتم وضع صفحاتها الـ30 في أرشيف الكتب النادرة.

وكتب أوباما هذه الرسائل إلى ماكنير عندما كان يدرس في جامعة كاليفورنيا قبل أن ينتقل إلى كولومبيا، وأكد المسؤولون أن الجامعة تملك هذه الرسائل منذ عام 2014، بيد أنها لم تعرضها للعامة إلا الآن.

ووصف الباحثون كتابات أوباما بأنها (غنائية وشعرية) وستكون هذه الرسائل مفيدة للباحثين، حيث سيتم استخدامها لصياغة صورة لأوباما الطالب الجامعي وخريج الدراسات العليا.

وقال أوباما لماكنير في عام 1983: “يبدو أننا سنريد ما لا نستطيع فعله، وهذا ما يربطنا، وما يجعلنا منفصلين”.

من جهتها، قالت الأستاذة بجامعة إيموري، أندرا جيليسبي، إن الرسائل ليست رومانسية كما كانت الرسائل السابقة لأنها كتبت خلال نهاية علاقتهم.

وأضافت: “أعتقد أن هذه الرسائل علامة على دعم أوباما المبكر للحركة النسوية، مشيرةً إلى أنه من الواضح أن أوباما عقلاني في علاقته العاطفية، وأنا شخصيا ممن يتبنى فكرة العلاقة العقلانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *