مقتل 15 إرهابيًا في هجوم الجيزة بمصر

القاهرة - متابعة عناوين

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم السبت (21 أكتوبر 2017م)، مقتل 15 إرهابيًا في المواجهات الأمنية بين قوات الأمن والإرهابيين خلال اشتباكات طريق الواحات بمحافظة الجيزة التي وقعت أمس الجمعة، وخلّفت 55 قتيلا في صفوف الأمن.

وقالت إن مجموعة من العناصر الإرهابية اتخذت من إحدى مناطق العمق الصحراوي بالكيلو 135 بطريق (أكتوبر – الواحات) بمحافظة الجيزة، مكاناً للاختباء والتدريب والتجهيز للقيام بعمليات إرهابية، مستغلين الطبيعة الجغرافية الوعرة للظهير الصحراوي وسهولة تحركهم خلالها.

وأضافت: أنه في ضوء توافر هذه المعلومات فقد تم إعداد القوات للقيام بمأموريتين من محافظتي الجيزة والفيوم لمداهمة تلك المنطقة إلا أنه حال اقتراب المأمورية الأولى من مكان تواجد العناصر الإرهابية استشعروا بقدوم القوات وبادروا باستهدافهم باستخدام الأسلحة الثقيلة من كافة الاتجاهات، فبادلتهم القوات إطلاق النيران لعدة ساعات مما أدى لمقتل 16 من القوات الأمنية المصرية وهم: 11 ضابطا و4 مجندين و1 رقيب شرطة، ومازال البحث جاريا عن أحد ضباط مديرية أمن الجيزة.

وأكدت أن عملية التمشيط للمناطق المتاخمة لموقع الأحداث بمعرفة القوات المعاونة، أسفر عن مقتل وإصابة 15 إرهابيًا، فيما تم إجلاء بعضهم من مكان الواقعة بمعرفة الهاربين، ومازالت عمليات التمشيط والملاحقة مستمرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *