بوتين: زيارة الملك لروسيا شرف كبير وحدث تاريخي

موسكو - متابعة عناوين

أكد رئيس روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين، أن زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، إلى موسكو أوائل الشهر الجاري شرف كبير إلى روسيا، ووصفها بـ(الحدث التاريخي) كونها أول زيارة لملك سعودي لروسيا، ما يبيّن كيف ترتبط المملكة العربية السعودية ببناء علاقات مع روسيا.

وقال: إن هذه الزيارة تظهر أسلوب تعامل الرياض مع بناء علاقاتها مع روسيا، ووجود مصالح مشتركة لدى البلدين، حيث نسقنا موقفنا مع دول الأوبك، وفي المقام الأول مع المملكة في استقرار أسعار النفط، ونحن سعداء جداً نتيجة لعملنا الجماعي، كما أن لدينا فرص للعمل في التعاون العسكري والتقني.

وأضاف بوتين، في تصريح نقله الكرملين، ليل الجمعة (20 أكتوبر 2017م)، ردا على سؤال خلال أعمال الدورة الـ 14 لمنتدى فالداي الدولي للحوار في مدينة سوتشي الروسية، حول العلاقات بين موسكو والرياض: أنه لا يوجد أي خلافات كبيرة بين روسيا والمملكة العربية السعودية، وكذلك مع دول أخرى في المنطقة.

وتابع:” في الحقيقة كانت للمملكة العربية السعودية علاقات جيدة مع الاتحاد السوفيتي، وليس هناك أي شيء يفرقنا بشكل كبير، ولا أرى أسباباً للخلافات مع المملكة والدول الأخرى في المنطقة بل لدي علاقات شخصية جيدة جداً مع جميع هذه الدول “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *