سويسرا تحقق مع الخليفي

باريس - متابعة عناوين

قال محامي الرئيس التنفيذي لمجموعة (بي إن) الإعلامية القطري ناصر الخليفي، إن مكتب المدعي العام السويسري، سيستمع بتاريخ (25 أكتوبر 2017م)، إلى الخليفي، وذلك في إطار التحقيق بفساد حول منح حقوق النقل التلفزيوني لكأس العالم.

وأعلن مكتب المدعي العام الأسبوع الماضي، أنه فتح منذ مارس الماضي، تحقيقا بحق الخليفي والأمين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الفرنسي جيروم فالك، على خلفية شبهات فساد في عملية منح حقوق البث التلفزيوني لمونديال 2026 و2030.

وقال المكتب في حينه أن الشبهات تشمل (رشوة أفراد، والاحتيال وتزوير مستند)، كما يشتبه بأن جيروم فالك قبل تقديمات غير مستحقة من رجل أعمال في مجال الحقوق الرياضية على صلة بمنح الحقوق الإعلامية لبعض الدول لكأس العالم لكرة القدم 2018، 2022، 2026، و2030، ومن ناصر الخليفي على صلة بمنح الحقوق الإعلامية لبعض الدول لكأس العالم 2026 و2030.

وفي أعقاب هذا الإعلان، كشف (فيفا) أيضا أنه سيفتح تحقيقا بحق الخليفي على خلفية هذه المسألة، بحسب وكالة (فرانس برس).

واستمع مكتب المدعي السويسري الخميس الماضي، إلى فالك، عشية قيام الشرطة الإيطالية بتفتيش ومصادرة فيلا في سردينيا، وقالت إنها كانت وسيلة فساد في العلاقة بين الرجلين، وأن الخليفي وضعها في تصرف فالك الموقوف عشرة أعوام عن مزاولة أي نشاط متعلق بكرة القدم على خلفية قضايا أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *