المالكي: غاندي ومانديلا سيدخلون الجنة

الرياض – عناوين:

زعم الباحث السعودي حسن فرحان المالكي ، ملحدون ويهود وبوذيون، سيدخلون الجنة ، لا المسلمون فقط، . وقال المالكي ، خلال استضافته اليوم الثلاثاء في برنامج “في الصميم” على قناة “روتانا خليجية”مع المذيع عبد الله المديفر: ” غاندي ومانديلا في الجنة؛ لما قدماه من أعمال إنسانية وخيرية في حياتهما، إلا أن يكون لهم أعمال في الخفاء لا نعلم عنها” ، مضيفا إن “الكافر لا بد أن يعلم ثم يجهل، لكن الجاهل لا نسميه كافرًا، بل إنسانًا”، مستدلاًّ بقول الله تعالى: (لاَ يُكَلِّفُ اللهُ نَفْسًا إلاَّ وُسْعَهَا). 

 وعن رأيه فى الفكر السلفي ، قال المالكي: “الفكر السلفي خطير، ويمنع عنك آيات القرآن الستة عشرة الخاصة بالعقل والتدبر والتفكر” ، وأضاف : “أنا من طلاب الشيخ ابن باز، وهو الذي ثبَّتني على ما أنا عليه، وهو ليس من الغُلاة، بل من المعتدلين”.

 وأردف : “بعض الطلاب المتصدرين للشيخ ابن باز كانوا من الحمقى، وكانوا يسألونه أسئلة تافهة، ويشغلون الشيخ، كالنفخ في الكوب وغيرها، وكان لدينا ما هو أهم؛ حيث كنت أنا من طلاب الشيخ ابن باز الثانويين”. ونقل المالكي عن الشيخ ابن باز أنه قال له إن “الفئة الغاوية هي فئة معاوية بن أبي سفيان، وإن يزيد بن معاوية والحجاج الثقفي فاسقان”.

وكشف المالكي عن أنه طلب لقاء سماحة المفتى الشيخ عبد العزيز آل الشيخ  وأحضر معه  كل إنتاجه من محاضرات وكتب وغيرها، وطلب من المفتى  إخباره بالأخطاء في كتبه ومحاضراته، لكنه طلب منه أن يتوب من كل شيء، ويلغي كل مؤلفاته. وقال معلقا على ذلك :”هذا غير معقول، والمفتى لم يقنعني بأخطائي، وكنت أود خلال لقائي به أن أصحح الصورة الذهنية لديه”.

 ورأى أن”بعض التيار السلفي يحبون مثل هذه البيانات.. والتيار السلفي القديم فيهم نذالة مع الأسف”.

وحول ما تردد عن تشيعه قال المالكي : “أنا لست مع التشيع المذهبي. وعدم قناعتي بالعصمة دليل كافٍ على عدم تشيعي.. علماء الشيعة بالجملة متواضعون أكثر من علماء التيار السلفي الذين تجد فيهم نفورًا، وعلماء الشيعة يدرسون العلوم المنطقية والعقلية أكثر من غيرهم”. واختتم  بالقول : “أنا لست شيعيًّا متخفيًا.. وكل من اتهمني بالتشيع هم نواصب متخفون”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *