المملكة تتفوق على اليابان في التبادل التجاري

جدة - متابعة عناوين

أظهرت إحصاءات اقتصادية، تفوقًا واضحًا للمملكة في ميزان التبادل التجاري مع اليابان بأكثر من 105 مليارات ريال، إذ تصل صادرات المملكة لليابان إلى 135 مليار ريال، فيما تقدر قيمة ما تستورده المملكة من اليابان سنويا بـ30 مليار ريال.

وأشاد نائب رئيس مجلس إدارة غرفة جدة زياد البسام، خلال لقائه القنصل الياباني في جدة، ماسايوكي مياموتو، بالتعاون القائم بين الرياض وطوكيو.

وتحدث عن ارتباط البلدين باتفاقيات مشتركة في الجوانب الاستثمارية والتقنية والمياه والكهرباء والازدواج الضريبي والتعليم، مؤكدًا وجود خطط للتعاون في المجالات الصناعية والاستثمارية والتقنية.

وقال القنصل الياباني، إن المملكة هي الدولة الأولى التي تستورد منها اليابان البترول، وتصل قيمة ما تصدره المملكة لليابان إلى أكثر من 135 مليار ريال».

وأضاف: أن حجم الاستثمارات اليابانية في المملكة تصل إلى 45 مليار ريال، وأهمها في مصفاة رابغ، وبعض المشاريع البتروكيماوية، مشيرا إلى أن المملكة تستورد من اليابان بـ30 مليار ريال سنويا».

وثمّن قنصل اليابان، التعاون الذي وجده من كل مؤسسات المجتمع المدني في المملكة، شاكرًا المجتمع الاقتصادي والقطاع الخاص الذي أسهم بشكل كبير في تعزيز العلاقات مع بلاده، لتصل إلى أفضل المستويات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *