بالصور .. “داعش” يضع خريطة “دولة الخلافة” في 2020

الرياض – عناوين:

كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش”وضعوا خطة “مرعبة” للهيمنة العالمية في غضون 5 سنوات، وذلك بالتزامن مع إعلان”الخلافة”، ووضع التنظيم الخطوط العريضة لرؤيته فيما يتعلق بالتوسع في أوروبا، كما غير اسمه إلى “الدولة الإسلامية”.

ووصفت الصحيفة إعلان «الخلافة» بأنها «أهم تطور في الجهادية الدولية منذ أحداث 11 سبتمبر»، خاصة أنها طلبت الولاء لها من قبل المسلمين في العالم. ورأت الصحيفة أن «داعش» رسخ جزءًا كبيرًا من دولته من خلال الأراضي التي سيطر عليها، والتي محا من خلالها الحدود بين العراق وسوريا ووضع أسس دولته المستقبلية.

ونشرت الصحيفة الخريطة التي تبين المناطق التي يخطط «داعش» للسيطرة عليها في غضون 5 سنوات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومناطق واسعة من آسيا، بالإضافة إلى طموحات التنظيم التي تمتد إلى أوروبا  ، مشيرة إلى أن إسبانيا، التي كانت خاضعة للحكم الإسلامي حتى أواخر القرن الخامس عشر، ستشكل جزءاً من الخلافة الإسلامية بحلول 2020.

وبحسب الصحيفة، يخطط «داعش» إلى السيطرة على دول البلقان بما في ذلك رومانيا واليونان وبلغاريا، وستمتد أراضيها في أوروبا الشرقية حتى النمسا. وقالت إن «الإسلاميين المتطرفين كانوا يحلمون دائماً بإعادة الدولة الإسلامية أو الخلافة»، التي حكمت أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وخارجها.

واعتبرت أن التأثير الأكبر ربما ينعكس على الحركة الجهادية الدولية، ومستقبل تنظيم «القاعدة»، مضيفة أنه رغم تبني «القاعدة» قضية «الجهاد الدولي» منذ فترة طويلة، فإن ما حققه «داعش» في سوريا والعراق لم يستطع «القاعدة» القيام به.

خريطة الخلافة في العالم

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *