إيرادات أمانة عسير الاستثمارية تتجاوز 153 %

أبها - متابعة عناوين

كشف مدير عام إدارة الاستثمارات بأمانة منطقة عسير المهندس علي الحيد، عن زيادة إيراد استثمارات الأمانة، جراء ارتفاع العقود الاستثمارية بالأمانة خلال العامين الماضية، والتي تجاوزت نسبتها 153 %، مرتفعة من 17 مليون ريال إلى 43 مليوناً.

وقال الحيد، إن ذلك الارتفاع جاء بعد استقطاب العديد من المستثمرين من القطاع الخاص وبالذات الشركات الكبرى، والتي تقدم خدمات نوعية للأفراد والمجتمع مما ساهم في تعزيز مشاركة القطاع الخاص من داخل وخارج المنطقة.

وأضاف: إن نسبة الإيرادات حققت إيراداً عالياً للعاميين الماليين الماضيين، والتي ارتفعت من 17 مليون ريال إلى 43 مليون ريال، مشيرا إلى أن الشفافية التي تنتهجها الأمانة في طرح فرصها الاستثمارية كانت أحد أسباب النجاح التي حققته إدارة الاستثمارات في ارتفاع إيراداتها، منوها إلى أن ذلك جاء وفق خطط الأمانة الاستراتيجية لرفع معدلها الاستثماري وبناء على طلب احتياجات السوق.

وعن أسباب الارتفاع قال الحيد إن هذا الارتفاع يعود إلى النجاح في خطة التسويق التي تقوم بها الأمانة لهذه الفرص الاستثمارية؛ مضيفاً بأن سوق عسير الاستثماري يعد من أفضل الأسواق على مستوى المملكة، وذلك لتعدد الفرص فيه ولما تشهده منطقة عسير من نمو متزايد، إضافة إلى أنها الخيار الأول للسياح لما تتميز به من طبيعة ربانية وجمال خلاب حيث أنها تستقبل سنوياً ما يزيد على أكثر من مليون سائح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *