دورات لتعليم النساء قيادة وصيانة السيارات

الرياض - متابعة عناوين

بدأت مؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، عبر الكليات التقنية العالمية للبنات المنتشرة بالمملكة، التحضير لإقامة دورات تدريبية في مجال قيادة المرأة، وذلك تفاعلاً مع القرار السامي بالسماح للنساء بقيادة السيارة.

وقالت المشرفة العامة على قطاع البنات بـ(المؤسسة) أمل السهلي، إن هذا التفاعل يأتي انطلاقا من توجيهات القيادة الحكيمة بالسماح للنساء بقيادة السيارات لما له من تعزيز لدورها في الحياة العامة، وتمكينها من التواجد بقوة في سوق العمل.

وأضات: أن المؤسسة تُحضِّر بإمكانياتها التدريبية لتوفير دورات تدريبية لتعليم قيادة السيارات للنساء، والتعرف على الأجزاء الرئيسيّة للسيارة، وأنظمة القيادة في الطرق والإشارات ذات العلاقة، والصيانة الطارئة للسيارات، بالتعاون مع الخبرات الدولية المتوفرة في كليات التقنية العالمية للبنات بعد التنسيق مع الجهات الرسمية ذات العلاقة.

وأكدت السهلي، أن عدد المتدربات في الكليات التقنية والعالمية للبنات يستدعي توفير العدد المناسب كمواقف للسيارات، حيث ستعمل المؤسسة على توفير حوالي 3000 موقف للسيارات منها ما هو مخصص للمدربات والمتدربات وللزائرات وذوات الإعاقة.

ويوجد حاليا 19 كلية تقنية عالمية للبنات تديرها شركة كليات التميز من خلال كليات متخصصة في مجال التدريب التقني والمهني من كل من الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا ونيوزلندا ويتدرب بها حاليا أكثر من 15 ألف فتاة في مختلف التخصصات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *