بمقر مركز الملك سلمان للإغاثة بالرياض

مكتب تنسيق المساعدات الخليجية لليمن يعقد اجتماعه الـ 17

الرياض - واس

عقد في مقر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في الرياض، الاجتماع الـ 17 لمكتب تنسيق المساعدات الإغاثية والإنسانية المقدمة من مجلس التعاون لدول الخليج العربية إلى اليمن.

وجرى خلال الاجتماع أمس الخميس (13 أكتوبر 2017م)، عرض ما تم تقديمه من مساعدات إنسانية من قبل أعضاء مكتب التنسيق خلال الشهر الماضي.

وناقش الاجتماع مستجدات الوضع الإنساني في اليمن وسير العملية الإغاثية، وقدم نائب وزير الإدارة المحلية عبدالسلام باعبود، عرضاً شاملاً عن الوضع الإنساني في اليمن.

واستعرض نماذج من الجهود التي قدمها أعضاء مجلس التعاون الخليجي لليمن ممثلاً بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والهلال الأحمر الإماراتي وجمعية الإغاثة الكويتية، وثمنت اللجنة العليا للإغاثة الدور الكبير الذي يقدمه المكتب.

وبحث وزير التعليم العالي حسين با سلامه، أوضاع الطلبة اليمنيين في الخارج وما يمكن أن تقدمه دول المجلس من دعم لهذه الفئة خصوصاً في ظل المعاناة التي يمر بها الطلبة اليمنيين في الخارج.

من جانبه، أشاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليمني، بجهود دول مجلس التعاون الخليجي في تقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية لليمن، مشيرًا إلى أن هذه الجهود حسنت من الوضع الإنساني المتدهور في اليمن الذي تسببت به المليشيات الانقلابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *