المرور: 3 عقوبات للمُتعجلات بقيادة السيارة

الرياض - متابعة عناوين

كشف المتحدث الرسمي للإدارة العامة للمرور العقيد طارق الربيعان، عن 3 عقوبات فورية سيتم توقيعها على أية امرأة تقود سيارة، قبل فترة السماح (المتعجلات).

وقال إنّ الإجراء الأول سحب الترخيص وتوقيع الغرامة، مؤكداً أنه لو حتى امتلكت قائدة السيارة رخصة قيادة دولية، أو أخرى صادرة من إحدى دول مجلس التعاون الخليجي سيتم اعتبارها مخالفة، وتوقيع الغرامة.

وأما الإجراء الثاني، فهو مصادرة المركبة وإيداعها الحجز، وأما الإجراء الثالث، فيصل إلى استدعاء ولي أمر قائدة السيارة المتعجلة؛ وذلك بالنظر إلى طبيعة المخالفة ومدى تكرارها، وفقاً لـ”المدينة”.

وأكد الربيعان، أن الإدارة العامة للمرور لن تتساهل مع من توثق مخالفتها بالفيديو وتبثها، لأي هدف كان، مشيراً إلى تعامل إدارة مرور الرياض مع إحدى الحالات المشابهة التي أقدمت فيها مواطنة على تصوير نفسها أثناء القيادة ونشر المقطع المصور.

وكان الأسبوعين الماضيين اللذين تليا الأمر الملكي باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية بما فيها إصدار رخص القيادة على الذكور والإناث على حد، سواء ابتداءً من 1439/10/10هـ وفق الضوابط الشرعية والنظامية المعتمدة، قد شهد حوادث مرورية لمواطنات وهن يقدن سيارتهن، وسجلت بعض تلك الحوادث وفيات في السيدات ومرافقيهن وإصابات جسدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *