أكد حرص القيادة على تقوية العلاقة مع الخرطوم

العواد ونظيره السوداني يبحثان دعم التواصل الإعلامي

الرياض - متابعة عناوين

بحث وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد، اليوم الخميس (12 أكتوبر 2017م)، في مكتبه بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض، مع نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الإعلام السوداني الدكتور أحمد بلال عثمان، تعزيز العلاقة الإعلامية بين الرياض والخرطوم وتطوير مجالاتها لخدمة القضايا المشتركة.

وتركزت المحادثات والتي كانت مثمرة على تقوية العلاقات الإعلامية الثنائية ودعم جوانب التواصل من خلال وسائل التقنية والوسائل الحديثة للنشر الإعلامي بين البلدين.

وأكد الوزير العواد، لنظيره السوداني، حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، على تقوية علاقات البلدين، قائلًا:”«إن سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد الأمين حفظهما الله حريصان كل الحرص على متانة العلاقات مع السودان وعلى كل ما من شأنه تحقيق رفاهية الشعب السوداني وازدهاره».

وأضاف: «إن الجهود التي بذلها سيدي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد حفظه الله وفق توجيهات خادم الحرمين  الشريفين الملك سلمان بن  عبدالعزيز تكللت بالنجاح ـ ولله الحمد ـ لدعم رفع العقوبات الاقتصادية عن السودان».

وهنأ الدكتور العواد، وزير الإعلام السوداني الدكتور أحمد بلال، برفع العقوبات عن السودان، متمنيًا أن يسهم هذا القرار في تنمية واستقرار جمهورية السودان الشقيقة.

من جانبه، رفع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الإعلام السوداني الدكتور أحمد بلال عثمان، الشكر والتقدير للملك سلمان بن عبدالعزيز، والأمير محمد بن سلمان، على الجهود التي بذلت لرفع العقوبات عن الخرطوم.

وقال في تصريح صحفي، إن الدور الذي قامت به المملكة يؤسس لعلاقة متينة وتاج على رأس كل سوداني.

وأوضح أنه بحث مع الدكتور العواد، القواسم المشتركة بين وزارتي الإعلام في البلدين، كما جرى التفاهم على اتفاقية إطارية في التدريب والتعاون وتبادل الخبرات، والزيارات، والبرامج، إلى جانب الأكاديمية التدريبية في السودان، والأكاديمية التي ستنشأ في المملكة، كاشفاً في الوقت ذاته عن تعاون في مجال الأخبار بين وكالة الأنباء السودانية، نظيرتها السعودية.

وحضر الاجتماع رئيس وكالة الأنباء السعودية عبدالله بن فهد الحسين، والمشرف العام على الشؤون الثقافية والإعلامية بوزارة الثقافة والإعلام الدكتور ناصر الحجيلان.

وحضره من الجانب السوداني مدير هيئة الإذاعة والتلفزيون الزبير عثمان أحمد بابكر، ومدير عام وكالة أنباء السودان عوض جادين محيي الدين، ومساعد رئيس البعثة في سفارة السودان لدى المملكة السفير أسامة حسن سلمان.

وأقام وزير الثقافة والأعلام حفل غداء تكريماً للوزير السوداني الدكتور أحمد بلال، حضره عدد من المسؤولين والإعلاميين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *