للمنشآت التي تحقق نموًا في التوطين

هدف يتحمل 20% من أجر المواطنة و15% للمواطن

الرياض - متابعة عناوين

حدّد المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، آلية الدعم في برنامج (دعم نمو التوطين في المنشآت)، التي أطلقها وزير العمل علي الغفيص اليوم الثلاثاء (العاشر من أكتوبر 2017م)، ضمن خمسة برامج دعم جديدة لتمكين السعوديين والسعوديات في سوق العمل، ورفع مستوى مشاركتهم في بيئات عمل مناسبة ولائقة ومستقرة.

وقال أبا الخيل في تغريدات عبر حسابه الرسمي بـ(تويتر): “يتحمل هدف نيابة عن المنشآت التي تحقق نموا في التوطين، ما يعادل نسبة 20% من الأجر الشهري للمواطنة و15% للمواطن، مضيفاً بأن البرنامج يخدم جميع منشآت القطاع الخاص، بشكل آلي ومتاح لجميع المنشآت النشطة في نظام التأمينات الاجتماعية.

وأوضح أنه سيتم احتساب أي مواطن أو مواطنة تم توظيفه بعد تاريخ 2017/7/31 في المنشأة، ولفترة العامين القادمين، حيث يدفع الدعم وفق تاريخ الاشتراك بالبرنامج اعتبارا من أكتوبر الجاري لمن تم توظيفه سواء سبق دعمه من هدف أو لم يدعم.

وأكد أبا الخيل، أن برنامج دعم نمو التوطين في المنشآت سيساهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، ورفع نسبة مشاركة السعوديين والسعوديات في سوق العمل، مبيناً بان الدعم موجه للمنشآت بغرض تحفيز توظيف المواطنين والمواطنات، وسد فجوة الأجور، وتغطية تكاليف الإلحاق والتدريب على رأس العمل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *