إنشاء أكاديمية إعلامية وشركتين للإنتاج والاستثمار

الرياض - متابعة عناوين

أصدر مجلس إدارة هيئة الإذاعة والتلفزيون، اليوم الاثنين (التاسع من أكتوبر 2017م) عددا من القرارات الإدارية، خلال اجتماع برئاسة وزير الثقافة والإعلام رئيس المجلس الدكتور العواد، بحضور جميع الأعضاء.

وشملت القرارات الموافقة على إنشاء أكاديمية إعلامية، وإنشاء شركة للإنتاج الإعلامي، وأخرى للاستثمار في أصول الهيئة، بهدف التطوير المنهجي للتلفزيون ضمن الخطة الإعلامية.

وتسعى هذه الكيانات إلى تحقيق أهداف تطوير قطاع الإذاعة والتلفزيون ضمن رؤية المملكة 2030 بشكل تنافسي متميّز يلبي الطموحات الإعلامية المأمولة من هذا القطاع المهم.

وناقش المجلس، خلال الاجتماع الخطط الإعلامية المعدة حول تطوير البرامج والنهوض بالتلفزيون السعودي ليلبي تطلعات المشاهدين، ويكون منافساً في استقطاب المتلقين، ويتجاوب مع تفاعل المجتمع حول برامجه وتغطياته.

وجرت مناقشة تقارير المحتوى لاستثمار نقاط القوة والتميز الذي قام بها التلفزيون والإذاعة في تغطية موسم الحج بشكل متميز، بجانب التغطيات الشاملة لفعاليات اليوم الوطني، وما حظيت به الزيارة التاريخية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، إلى روسيا من تفاعل وتغطية استطاعت نقل الحدث واستثمار الأدوات الإعلامية بشكل موسّع أشرك العالم في الحدث بشكل جذاب ومهني، حيثُ يأتي ذلك من منطلق الاستفادة من التقارير الميدانية والبرامجية المختصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *