إخاء والإسكان توقعان شراكة لتمليك السكن للأيتام

الرياض - متابعة عناوين

وقعت المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام (إخاء)، شراكة مجتمعية مع وزارة الإسكان، لخدمة الأيتام الذين تقدم لهم (إخاء) الرعاية الشاملة من خلال 10 فروع منتشرة في 10 مدن بالمملكة، والذين يتجاوز عددهم 2055 يتيماً ويتيمة، وذلك ضمن الشراكات المجتمعية لمؤسسة إخاء لرعاية الأيتام مع القطاع الحكومي الخاص.

وشهد مراسم التوقيع وزير الإسكان ماجد الحقيل، حيث وقّع عن (إخاء) المدير العام التنفيذي همام بن ناصر بن جريّد، فيما مثل وزارة الإسكان المشرف العام على الإسكان التنموي عبدالله محسن النمري، وذلك ضمن مبادرة مكن 2 التي أطلقتها المؤسسة ضمن إستراتيجية (إخاء 2020).

وأكد جريّد، أن الاتفاقية تأتي ضمن أهداف (إخاء) الإستراتيجية لتمكين الأيتام للتحول من الاعتمادية إلى المسؤولية والاستقلال الذاتي، مشيراً إلى أن السكن يعد أهم مكونات الحياة السعيدة، ما جعل (إخاء) تحرص على تمليك أبنائها وفتياتها الأيتام مساكن مستقلة تعينهم على العيش الكريم، وتحقيق جودة الحياة.

وبيّن أن الأبناء والفتيات الأيتام الذين سبق وأن سجلوا في مبادرة مكن 2 سيستفيدون من هذه الشراكة، بينما يمكن للأبناء والفتيات الراغبين في الاستفادة من الشراكة التسجيل لدى لجنة مبادرة مكن 2.

ولفت إلى إلى أن (إخاء) بدأت منذ وقت مبكر في الاهتمام بجانب الإسكان للأبناء والفتيات الأيتام وملّكت أكثر من 106 أسر مساكنهم من خلال شراكات مجتمعية مع عدد من الجهات في القطاع الثالث من أبرزها جمعية بنيان ومؤسسة الراجحي الإنسانية.

وأكد جريّد، أن الشراكة المجتمعية مع وزارة الإسكان ستسهم في تأمين السكن لـ 2000 يتيم ويتيمة خلال الأربع سنوات القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *