سفارة المملكة بإندونيسيا تحذر من سماسرة الزواج

الرياض - متابعة عناوين

دعت سفارة المملكة في إندونيسيا، اليوم الأحد (الثامن من أكتوبر 2017م)، السعوديين الحاصلين على إذن رسمي بالزواج،إلى توخي الحيطة والحذر من مغبة التعامل مع وكلاء الزواج أو دفع تكاليف أو التوقيع على أية أوراق تدينهم وتتسبب لهم في ملاحقات قانونية.

وناشدت السفارة المواطنين السعوديين بعدم الإقدام على أية خطوة للزواج قبل استشارتها، مبينةً أن التعليمات الأمنية شدّدت على عدم دفع أية مبالغ مالية لموظفي الجوازات أو غيرهم داخل المطار وخارجه، مع التحذير من مناطق وفنادق معينة للسكن بها، ما يتوجب إتباع ما يتم إعلانه عبر حساب السفارة وموقعها.

وكشفت عن وجود عقوبات مشدده لترويج وتعاطي المخدرات بجميع أنواعها، تصل إلى أربع سنوات للمتعاطي والإعدام للمروج والمهرب، وغرامة مالية تصل إلى 850 ألف دولار، كما نصحت بعدم تقديم مساعدات وهبات وتبرعات لأية جهة غير رسمية أو أشخاص، بحسب (الحياة).

وبيّنت السفارة، أن القوانين الإندونيسية لا تسمح بمزاولة أي نشاط تجاري للأجانب إلا بعد الحصول على تصريح استثمار.

وأهابت بجميع رعاياها، بضرورة المغادرة قبل انتهاء التأشيرة، تفادياً لفرض غرامة مالية مقدارها 25 دولار عن كل يوم تأخير، كما أشارت إلى أن القانون يمنع قيادة السيارات والدراجات النارية من دون رخصة قيادة إندونيسية، كما يلزم ربط حزام الأمان للسائق والراكب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *