إدانة دولية للاعتداء الإرهابي بجدة

الرياض - متابعة عناوين

دانت جهات دولية، الهجوم الإرهابي الذي استهدف نقطة حراسة أمنية خارجية تابعة للحرس الملكي الموجودة أمام البوابة الغربية لقصر السلام بمدينة جدة، فجر أمس السبت (السابع من أكتوبر 2017م)، وأسفر عن استشهاد رجلي أمن وإصابة ثلاثة آخرين.

الكويت

قال مصدر مسؤول بوزارة الخارجية الكويتية، إن بلاده تقف إلى جانب السعودية وتؤيد إجراءاتها الرادعة لمواجهة خطر الإرهاب وسعيها للحفاظ على أمنها واستقرارها.

وأكد موقف دولة الكويت المبدئي والثابت المناهض للعنف والإرهاب بكافة أشكاله وصوره وأياً كانت أسبابه، وضرورة مضاعفة كافة الجهود الدولية لمواجهة الإرهاب وتخليص العالم من شروره.

تركيا

دانت جمهورية تركيا، اليوم ، الهجوم الإرهابي، وقدمت خارجية أنقرة، تعازيها لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وإلى عائلة الشهيدين في استشهاد رجلي الأمن، كما تمنّت من الله العلي القدير أن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

البحرين

أكدت البحرين دعمها للرياض في مواجهة الإرهاب، وقالت وزارة خارجيتها في بيان لها : إننا ندين بشدة الاعتداء الإرهابي على نقطة حراسة خارجية تابعة للحرس الملكي في محافظة جدة، الذي أسفر عن استشهاد رجلي أمن وإصابة آخرين، معربة عن خالص التعازي وصادق المواساة لأهالي وذوي الشهداء وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين جراء هذا العمل الإرهابي الآثم.

وأضافت: نؤكد وقوفنا إلى جانب المملكة في حربها ضد جميع أشكال الإرهاب وكل من يدعمه ويموله، وتأييدها التام لكل ما تتخذه من إجراءات وتدابير لاستتباب أمنها واستقرارها، مجددة موقف مملكة البحرين الثابت المناهض للعنف والتطرف والإرهاب، والداعي لتضافر كافة الجهود الدولية من أجل دحر هذه الآفة الخطيرة.

ودعا المصدر، الله عزوجل أن يحفظ المملكة وشعبها من كل مكروه وأن يتغمد الشهداء بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، بحسب وكالة الأنباء الكويتية.

عمان

من جهتها، أدانت سلطنة عمان، الاعتداء الإرهابي، وأكد البيان الصادر عن وزارة خارجيتها، تضامنها مع السعودية لحماية أمنها ضد آفة العنف والإرهاب، معربةً عن صادق العزاء والمواساة لذوي الضحايا ولشعب المملكة حكومة وشعبا متمنية للجرحى الشفاء العاجل.

منظمة التعاون الإسلامي

أدانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بأشد العبارات الهجوم الإرهابي، وأعرب الأمين العام للمنظمة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمي، عن خالص تعازيه لأسر الشهداء وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل.

وأكد تضامن المنظمة ووقوفها مع الرياض في مواجهة الإرهاب الذي يستهدف زعزعة أمنها واستقرارها، ومساندتها لجميع ما تتخذه المملكة من إجراءات لمواجهة مخططات التنظيمات والجماعات الإرهابية حماية لأمن الوطن وحفاظاً على سلامة مواطنيها.

وأشاد العثيمين، بيقظة رجال الأمن السعودي الذين أحبطوا هذه العملية الإرهابية وتصدوا لها، مبينًا أن الذين خططوا لها ودعموها انما ينفذون مخططاً يائساً يعمل على الاخلال بالأمن في المملكة، مجدداً الموقف المبدئي لمنظمة التعاون الإسلامي الذي يدين كافة أعمال الإرهاب.

إيسيسكو

أعربت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، في بيان اليوم الأحد، عن إدانته الشديدة لهذا العمل الإرهابي الجبان، مؤكدًةً دعمها للمملكة في كل ما تتخذه من إجراءات لمكافحة الإرهاب بكل أشكاله، وتقدّمت بأحر التعازي لعائلة الشهيدين، متمنيًا من الله العلي القدير أن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

استشهاد رجلي أمن إثر إطلاق نار على قصر السلام بجدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *