إتلاف أكثر من 20 ألف سلعة غذائية فاسدة فى مكة المكرمة

الرياض- واس:

أتلفت وزارة التجارة والصناعة , أكثر من 20 ألف سلعة غذائية منتهية الصلاحية , وغير صالحة للاستهلاك الآدمي , بعد ضبطها ومصادرتها من محال تجارية ومستودعات في مكة المكرمة.
واشتملت المضبوطات على كميات كبيرة من معلبات الأجبان , وبقوليات تم تخزينها بطرق مخالفة للاشتراطات الصحية ، فيما استدعت الوزارة المسؤولين عن المحال المخالفة للتحقيق واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.
وكانت الوزارة قد نفذت جولات رقابية على عدد من الأسواق والمحال التجارية في حي الكعكية بمكة المكرمة , نتج على إثرها ضبط ومصادرة أكثر من 10 آلاف عبوة لأنواع مختلفة من البقوليات الفاسدة نتيجة سوء التخزين , كعبوات الفول ، والحمص ، والفاصوليا ، إضافة إلى أكثر من 9 آلاف كيلو جرام من المواد الغذائية المتنوعة الفاسدة , تضمنت عبوات أجبان ، وورق العنب ، والمخللات ، والكمون المطحون.
وأكدت الوزارة على مواصلتها جولاتها الرقابية على الأسواق والمستودعات الغذائية ، والمحال التجارية ، وجميع المنشآت للتأكد من نظامية أعمالها ، وعدم وجود ممارسات غش ، وتحايل على المستهلكين ، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق المنتجات الفاسدة والمنتهية الصلاحية.
وشددت على أنها لن تتهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش والتقليد ، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر ، داعية المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم عبر مركز البلاغات في الوزارة على الرقم الهاتفي 1900 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *