القرني : الكلباني أستاذ فى “الهياط” (فيديو)

الرياض – عناوين:

شن الشيخ الدكتور عائض القرني هجوما حادا على الشيخ عادل الكلباني ، واصفا إياه بأنه “أستاذ فى الهياط” .جاء ذلك ردا على سؤال خلال استضافته ببرنامج “يا هلا” على قناة “روتانا خليجية” أمس الأحد  ، حول تعليق الكلباني على صورة له ولعدد من المشايخ في تركيا بأن هذه الصور هي المعنى الحقيقي لـ “الهياط”، حيث قال القرني: “الكلباني هو استاذ في الهياط، وقد أخطأ في انتقادي وأنا لم أذكر الجهاد في سوريا بأي كلام لي”.

ونفى القرني ما تردد عن انتمائه لجماعة الإخوان المسلمين قائلا :”لست إخوانيا، ومستعد أن أذهب إلى القاضي لأحاجج من يتهمني بذلك، كما أعلنت منذ زمن أنني ليس لي أي دخل في السياسة، ولست مهتما بمن يتولى ومن يُعزل”، مشيرا إلى أنه وصل إلى قناعة بأن دوره هو التغيير بالعلم، وأنه لا تعليق لديه على تولية السيسي في مصر أو عزل مرسي”.

وأوضح أنه ضد الطرح الفلسفي والسياسي في خطبة الجمعة، وأنه أسبق من كثير من الكتاب والصحفيين في التجديد، وأكثر اطلاعا على كل الأفكار، مردفا: “أنا من أسبق من رأوا عدم حرمة التلفزيون”.

ورداً على سؤال حول غضبه من عدم انضمامه لهيئة كبار العلماء، نفى القرني ذلك مبيناً: “لو اختاروني لعضوية هيئة كبار العلماء فسيشرفني أن أتواجد بينهم خدمة للمسلمين، والموجودون بها تم اختيارهم بعناية لعلمهم وفضلهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *