الملك وبوتين يعقدان لقاءً ثنائيًا

موسكو - واس

استقبل الرئيس الرسوي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس (الخامس من اكتوبر 2017م)، في قصر الكرملين بالعاصمة الروسية موسكو، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وأقيمت للملك سلمان، مراسم استقبال رسمية بمناسبة زيارته التاريخية لروسيا الاتحادية، حيث عزف السلامان الملكي السعودي والوطني الروسي.

وعقد خادم الحرمين، والرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية لقاءً ثنائياً في قصر الكرملين بالعاصمة الروسية موسكو.

ورحب بوتين في بداية اللقاء بخادم الحرمين الشريفين، مؤكداً أن العلاقات السعودية الروسية تشهد تطوراً ملحوظاً، وأن زيارة الملك سلمان، ستعطي زخماً قوياً لتطوير العلاقات بين البلدين، معرباً عن شكره وتقديره لخادم الحرمين، على تلبية الدعوة لزيارة بلاده.

وشكر الملك سلمان  الرئيس فلاديمير بوتين، على حفاوة الاستقبال، وقال:” نحن سعداء بوجودنا في بلدكم الصديق، ونتطلع إلى تعزيز العلاقات بين بلدينا بما يخدم السلم والأمن والاستقرار ونمو الاقتصاد العالمي”.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية، وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة، بالإضافة إلى مناقشة القضايا الإقليمية والدولية.

وحضر اللقاء، (وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، وزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير، ووزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح).

ومن الجانب الروسي، (وزير الخارجية سيرغي لافروف، مساعد الرئيس للشؤون الدولية يوري اوشاكوف، ووزير الطاقة الكسندر نوفاك).

والتقطت الصور التذكارية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *