إصابة سعودي بسكتة دماغية في وسط البحر بالأرورغواي

مونتيفيديو / ذكرت قناة “تيليدوثي” التلفزيونية في الأوروغواي أن سعودياً انهار فاقداً الوعي في مركب بعرض البحر قرب منتجع سياحي، حيث طلب من كان معه النجدة، ووصلت على إثرها طائرة هليكوبتر ونقلته وهو في حالة حرجة إلى مستشفى في مديرية “مالدونادو” البعيدة 130 كيلومترا عن العاصمة مونتيفيديو.

وحتى الآن لم ترد أنباء عن اسم السعودي ولا وظيفته، ولا ماذا كان يفعل هناك، كما لا شيء عن “المركب” سوى أنه كان يتولى قيادته ويرفع العلم السعودي وكان مبحراً من المنطقة إلى الأرجنتين، حيث المسافة البحرية إلى عاصمتها بوينس آيرس 400 كيلومتر تقريبا.

لكن المحطة ذكرت أن “بلدية مالدونادو بدأت تحقيقاً” في ما حدث، وأنها أبقت على المركب راسياً حيث كان، وهو قريب كيلومترات قليلة من أشهر شواطئ الأوروغواي السياحية، أي “بونتا دل استي” على المحيط الأطلسي.

واللافت للنظر في الفيديو المعروض هو وجود كلمة Armada على الهليكوبتر التي نقلت “الكابتن” السعودي، أي أنها تابعة للقوات المسلحة، لكن القناة لم تذكر إذا كانت للسعودي رتبة عسكرية، كما اللافت وجود رجال شرطة في موقع هبوطها الذي خلا من أي طبيب بانتظاره.

ولا يبدو أيضاً أن أحداً ممن كانوا مع “كابتن” المركب نزل معه من الهليكوبتر التي نقلته، كما لا نرى أحداً دخل معه إلى المستشفى الذي نقلوه إليه، بل فقط رجال شرطة وعسكريون وبعض العاملين في المستشفى وهم يدخلونه محمولاً على نقالة طبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *