بفضل نجاح تجربة كلنا أمن

الداخلية تتجه لاعتماد البلاغات الإلكترونية

الرياض - متابعة عناوين

كشفت وزارة الداخلية اليوم الثلاثاء (الثالث من أكتوبر 2017م)، عن اتجاه لاعتماد البلاغات الإلكترونية سواءً الخدمية أو الأمنية في مراكز الشرطة، بديلا للورقية، في ظل نجاح تجربة (كلنا أمن)، علاوة على تعميم الرقم 911 على كل مناطق المملكة.

وقال مساعد مدير الأمن العام لشؤون الأمن اللواء منير الجبرين، إن البلاغ عبر تطبيق (كلنا أمن) أكثر دقة، رغم كونه جديدًا إلا أن هناك نسبة كبيرة من التفاعل معه كبيرة، سواء من المواطنين أو من المقيمين بحسب (الحياة).

وأضاف: أن البلاغ الإلكتروني يتحول إذا جاء عن طريق الرقم 999، إلى نظام إلكتروني لإيصاله إلى المأمور، الذي يوصله إلى الفرق الميدانية، وهناك خطط للتعامل مع البلاغ في شكل آلي.

وأكد  اللواء الجبرين، أن التفاعل مع البلاغات بشكل عام جيد، ويوجد مقياس عالمي لحسابه، يقدر بالفترة الزمنية التي تتفاعل فيها الدورية مع البلاغ، وإذا كان هناك تزاحما في البلاغات، يقدم ويعطي الأولوية للأهم فالمهم.

وبيّن أن مدة التفاعل أربع دقائق في المدن الرئيسة بحسب المقياس العالمي، فيما لا يتعدى نصف دقيقة بالمحافظات، خصوصاً في ظل سهولة الحركة وكثرة الدوريات، وهذه عوامل تتغير بحسب الظروف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *