المرور: قيادة المرأة تقلل الحوادث

الرياض - متابعة عناوين

قالت الإدارة العامة للمرور، اليوم الخميس (28 سبتمبر 2017م)، إن الترتيبات المتعلقة بقيادة المرأة للسيارة، ستضح أكثر للجميع بعد توصل اللجنة المشكلة من وزارة الداخلية والمالية والعمل والتنمية الاجتماعية، للترتيبات اللازمة حول تطبيق القرار، مبينة أن قيادة المرأة للسيارة سيقلل الحوادث.

وعدّ المتحدث الرسمي للإدارة العامة للمرور، العقيد طارق الربيعان، الأمر السامي بالسماح للمرأة بقيادة المركبة وتطبيق لائحة وأنظمة المرور على الذكور والإناث على حد سواء، بالقرار التاريخي الذي يخط بماء الذهب وسيذكره التاريخ لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وقال إنه عندما تقود المرأة مركبتها بنفسها بدلاً من السائق الأجنبي ستنتهي العديد من سلبيات السائقين الأجانب، مضيفًا أنهم يتطلعون عند تطبيق القرار بتاريخ ١٠/١٠ من هذا العام غلى حدوث تغيرات على مستوى السلامة المرورية بالشارع العام كون المرأة ستكون مدركة لأهمية القيادة التي تقوم بها وأنها مسؤولة مسؤولية مباشرة عن سلامتها وسلامة الأخرين.

وتوقع الربيعان، أن يقلل ذلك من حوادث نقل المعلمات والتي راح ضحيتها أرواح بريئة كانت تقوم بأداء رسالة عظيمة لمجتمعنا، معربًا عن تمنيات الإدارة العامة للمرور السلامة الدائمة للجميع.

ونوّه إلى أنه وبحسب توجيهات وزير الداخلية وبمتابعة من مدير الأمن العام وإشراف مباشر من مدير الإدارة العامة للمرور، فإن رجال المرور جاهزون لتطبيق أنظمة وتعليمات المرور على الجميع دون استثناء واتخاذ كافة التدابير والإجراءات التي من شأنها الحفاظ على أمن المجتمع وسلامته.

وسأل الله العظيم أن يعود بالخير لبلادنا من هذا القرار التاريخي وأن يحفظ مليكنا وولي عهده الأمين ويحفظ المملكة وشعبها ومن يعيش على أرضها الطاهرة من كل مكروه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *