شركات التأمين: جاهزون لقرار السماح بقيادة المرأة

الرياض - متابعة عناوين

أكدت شركات التأمين، اليوم الخميس (28 سبتمبر 2017م)، استعدادها التام لتطبيق الأمر السامي بالسماح بقيادة المرأة للسيارة بالتعاون مع جميع الجهات المعنية وفق النظام، لافتًا إلى أن الأمر السامي سيسهم في إنعاش سوق التأمين السعودي، عبر زيادة عدد المستفيدين ودخول شريحة جديدة للسوق.

وقال المتحدث الإعلامي لشركات التأمين عادل العيسى، إن صدور الأمر السامي للسماح بقيادة المرأة، جاء ليؤكد تلبية القيادة الحكيمة لمتطلبات المجتمع وتعزيز الصورة الإيجابية للمرأة عبر تمكينها الحصول على الفرص التعليمية والوظيفية والاقتصادية، وذلك بتهيئة البيئة المناسبة لتعزيز مساهمتها بالمجتمع والتنمية المستدامة كشريك حقيقي، مما يدعم مشاركتها الفاعلة في مسيرة الوطن وفق رؤية 2030 التنموية.

ونوّه إلى أن أنظمة التأمين لن تفرق بين الرجال والنساء، وتتعامل بشفافية في معاملات القطاعات التي تشرف عليها وتطبيق الأحكام النظامية ذات العلاقة انطلاقاً من مسؤوليات مؤسسة النقد النظامية في حماية كافة العملاء وأصحاب المصالح، وعملاء شركات التأمين من الأفراد بشكل خاص. ودعا العيسى، شرائح المجتمع (رجالا ونساء) إلى أهمية الوعي بأنظمة السلامة المرورية، والوعي بحقوقهم في ظل النظام الجديد والاطلاع على محتوى التعليمات وفهمها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *