محطات ضخ وخطوط أنابيب نقل مياه بين عرفات والطائف

الرياض - متابعة عناوين

وقع وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي، ورئيس مجلس ادارة المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، عقد مشروع تنفيذ محطات الضخ وتمديد خطوط أنابيب نظام نقل مياه عرفات الطائف بقيمة بلغت 984.744.458 ريال بمدة 1460 يوماً، تبدأ من تاريخ استلام الموقع بحضور محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة م. علي الحازمي وعدد من المسؤولين.

ويشمل المشروع على ثلاث مجموعات، وتتكون المجموعة الأولى من تنفيذ خط أنابيب بقطر (60) بوصة وبطول 46033كم ، في حين تشتمل المجموعة الثانية تنفيذ محطتي ضخ (c) و (pse2) ومبنى إداري وملحقاتها وسكن في (pse3) بمحطة الطائف ، والمجموعة الثالثة وتشتمل على تنفيذ اعمال نفقد بقطر (8.4)م وبطول (12.5) كم.

ورفع الفضلي، شكره لمقام خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بمناسبة تمكين المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة من توقيع هذا العقد الذي سيؤدي بحول الله وقوته إلى زيادة ضخ المياه المحلاة إلى مكّة المكرمة ومدينة جدّة.

من جانبه قال محافظ المؤسسة العامة للمياه المحلاة المهندس علي الحازمي، إن المشروع يسهّل نقل المياه المحلاة من الطائف إلى عرفات ليزيد كميات المياه المحلاة إلى المشاعر المقدسة نظراً لما تمثله من مكانة وقدسية لدى العالم الإسلامي التي أولتها حكومة خادم الحرمين الشريفين كل اهتمامها وحرصها راحة لضيوف الرحمن من معتمرين وحجاج، وهذا يواكب رؤية المملكة 2030 في استدامة امداد خدمات المياه لهذه المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *