بحلول 2030

وزير التجارة: المنشآت الصغيرة توفر 700 ألف وظيفة

الخبر - متابعة عناوين

أكد وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي، أن المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ستوفر من 500 إلى 700 ألف فرصة وظيفية بحلول 2030، مبينًا أن الرؤية أخذت على عاتقها تنمية قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، بحيث ترتفع مشاركته في الاقتصاد الكلي من 20-35%.

وقال القصبي خلال كلمة متلفزة في حفل تتويج الفائزين بجائزة الدكتور غازي القصيبي لأفضل منشأة واعدة، والذي أقامته غرفة الشرقية مساء الأربعاء (27 سبتمبر 2017م)، إن وزارة التجارة ركّزت على تأسيس البنية التحتية القانونية لممارسة الأعمال، وحرصت على التأكد من أن الأنظمة والقوانين مشجعة ومحفزة وشاملة لبيئة الاستثمار.

وكشف عن مشاركة الوزارة في تعديل نظام المشتريات الحكومية بحيث يضمن ويكفل مشاركة المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وكذلك نظام الإفلاس ونظام الرهن التجاري، ونظام الامتياز التجاري، الذي سيمكن المنشآت الصغيرة والمتوسطة من الانتشار والتوسع في المملكة، وهذه الأنظمة كلها في مراحلها الأخيرة وفي الخطوات النهائية لأن تصدر.

وألمح الى تبني وزارته محاربة البيروقراطية، حيث تم تشكيل لجنة من مجلس شؤون الاقتصاد والتنمية أطلق عليها لجنة تحسين بيئة الأعمال (تيسير) هذه اللجنة تجتمع دوريا، بالإضافة لإنشاء منصة اليكترونية تحت اشراف اللجنة (مراس) بها الآن أكثر من 40 خدمة اليكترونية، فضلا عن وجود مركز للخدمة الشاملة الذي يستقبل المستثمرين بشتى أنواعهم لتسهيل مهمة إنشاء هذه المنشآت”.

وثمّن القصبي، جهود المرحوم غازي القصيبي، حيث قال إنه قدّم الكثير في خدمة دينه ووطنه ومليكه بكل تفان وإخلاص، وكان من أكبر الداعمين للشباب السعودي، وكان محفزا كبيرا لهم من خلال حضوره ودعمه وتشجيعه المباشر للمنشآت الصغيرة والمتوسطة وللتجارب الناجحة فتغمده الله بواسع رحمته وأسكنه الفسيح من جنته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *